فوائد الفحم الاسود لصبغ الشعر واخفاء الشيب وكيفية استخدامه

فوائد الفحم الأسود لصبغ الشعر وإخفاء الشيب أكثر من مذهلة، فهذه المادة تستخدم في الخلطات الطبيعية لتغطية لون الشعر الأبيض والحصول على شعر داكن بطريقة طبيعية وصحيّة بعيداً عن استخدام الصبغات المصنّعة، فلا بد أن تتطلعي إذا على فوائد الفحم الاسود لصبغ الشعر واخفاء الشيب وكيفية استخدامه.

فوائد الفحم الاسود لصبغ الشعر

 فوائد الفحم الاسود لصبغ الشعر، ويقصد به الفحم النباتي النشط ويتوفر في كبسولات أو أقراص فحم تباع في الصيدليات، ويستخدم كذلك في تحسين خواص الجهاز الهضمي، ولا بد ان تعلمي بأن الفحم الأسود النباتي مختلف عن الفحم الأسود الذي يتم استخدامها لـ الشواء او طهي الطعام عليه.

تعمل كبسولات الفحم النشط على تغطية الشعر الشائب ومنحه اللون الداكن الطبيعي،  كما تعمل على تكثيف نمو الشعر وتخليص فروة الرأس من الإفرازات الدهنية،

طريقة صبغ الشعر بالفحم الأسود

يعد الفحم النشط من أهم المواد الطبيعية للقضاء على الشعر الأبيض، واستعادة اللون الأسود الطبيعي للشعر، اما طريقة استخدامه لصبغ الشعر به فهي سهلة جدا ووتتمثل بشراء عبوة من الفحم النشط التي تباع في الصيدليات، ثم طحن عددا من الحبوب منها (يمكن دقّها) او تفريغ الكبسولات، وفق طول الشعر، ومزجها بالقليل من الماء جيدا لتشكيل عجينة ليّنة. كما يمكن استبدال الماء بمحلول الشاي الأسود، او زيت جوز الهند.

يتم توزيع الخلطة على مناطق المصابة بالشيب او على كامل الشعر، بعدها يوضب الشعر ويتم ارتداء قبعة الإستحمام لفترة تتراوح بين ساعة الى ساعة ونصف. ثم يشطف الشعر بعدها بالماء والشامبو بتركيبة خفيفة (شامبو الأطفال او شامبو خاص بالشعر المصبوغ).