فوائد البطاطا الحلوة للشعر وكيفية استخدامها

فوائد البطاطا الحلوة للشعر وكيفية استخدامها يجعل شعرك أكثر جاذبية وأقل مشاكل. تواجه المرأة الكثير من مشاكل الشعر مع التقدم في العمر والتعرض للكثير من أشعة الشمس وسوء التغذية وعوامل أخرى... فتلجأ بعض النساء الى المستحضرات التجميلية لحل تلك المشاكل بينما القسم الآخر يعمل على إتباع طرق طبيعية لتحسين صحة الشعر والتي تعتبر أكثر أماناً ومن ضمنها العلاج بالبطاطا الحلوة وهي إحدى المكونات الطبيعية الرائعة لجعل شعرك مميزاً، فاليك فوائد البطاطا الحلوة للشعر وكيفية استخدامها.

 البطاطا الحلوة تمنع تساقط الشعر

فوائد البطاطا الحلوة للشعر وكيفية استخدامها

  • البطاطا الحلوة تعمل على ترطيب الشعر
  • البطاطا الحلوة تمنع تكسر الشعر
  • البطاطا الحلوة تمنع تساقط الشعر

البطاطا الحلوة تعمل على ترطيب الشعر

فوائد البطاطا للشعر تعمل على ترطيبه وخاصة للنساء أصحاب الشعر الجاف. فقد يجف شعر المرأة لأسباب عدة ومن بينها نقص الفيتامين أ الموجود في البطاطا الحلوة. لذلك تطبيق ماسكات للشعر من البطاطا الحلوة يعمل على تعزيز الزيت الطبيعي لفروة الرأس مما يضيف اللمعان للشعر ويعمل على التخلص من الشعر الباهت.

اخلطي عصير البطاطا الحلوة، مع كوب من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم طبقي المكونات على شعرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بالماء وتمتعي بشعر رطب ولامع.

فوائد البطاطا الحلوة للشعر وكيفية استخدامها

البطاطا الحلوة تمنع تكسر الشعر

فوائد البطاطا للشعر كثيرة ومن بينها منع تكسر الشعر وذلك بسبب إحتوائها على مضادات الأكسدة القوية التي تتحول الى فيتامين أ وهو ضروري لنمو جميع الخلايا الشعر الجديد كما يعالج الشعر الضعيف.

البطاطا الحلوة تمنع تساقط الشعر

فوائد البطاطا للشعر تحمي شعرك من التساقط وتعمل على تقويتها وذلك لإحتوائها على فيتامين ب، لذلك ففيتامين ب يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي.

ضعي عصير البطاطا في وعاء وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وصفار بيضة أو إثنين حسب طول الشعر، ثم اخلطي المكونات جيداً ودلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيداً وطبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع لحماية الشعر من التساقط.