كيفية العناية بالشعر بعد تطبيق الصبغة بالخطوات

كيفية العناية بالشعر بعد تطبيق صبغة الشعر بالخطوات يعيد صحة الشعر ولمعانه. تفضل أغلب النساء تغيير لون شعرها إما لكي تتماشى مع الموضة العصرية أو لإخفاء الشيب، فتلجأ الى صبغة شعرها. فصبغة الشعر بشكل دائم قد يسبب جفاف الشعر ومظهر هش وباهت، لذلك فمع العناية بالشعر يمكنك اتباع خطوات لإعادة صحة شعرك ولمعانه، فإليك كيفية العناية بالشعر بعد تطبيق صبغة الشعر بالخطوات.

طرق العناية بالشعر بعد الصبغة

كيفية العناية بالشعر بعد تطبيق صبغة الشعر بالخطوات

  • الوقاية من أشعة الشمس
  • عدم غسل شعرك بالماء الساخن
  • تقليل غسل الشعر

الوقاية من أشعة الشمس

كيفية العناية بالشعر بعد صبغه تشمل الوقاية والإبتعاد عن أشعة الشمس، فأشعة الشمس تؤثر على الشعرمن الناحية الجمالية حيث أنها تعمل على تفتيح شعرك، وهو ما سيظهر بقوة على الشعر المصبوغ. بالإضافة الى ذلك، ضوء الشمس سيجفف شعرك وتصبح الأطراف متقصفة، مما يتسبب فى هشاشة الشعر، لذلك يمكنك حماية شعرك من الشمس عن طريق ترطيب الشعر بمكونات طبيعية أو وضع قبعة خلال بقائك تحت أشعة الشمس.

عدم غسل شعرك بالماء الساخن

كيفية العناية بالشعر بعد صبغه تشمل عدم غسل شعرك بالماء الساخن لأن الماء الساخن يساعد على فقدان اللون المصبوغ، وذلك لأن الماء الساخن يعمل على فتح مسام الشعر مما يؤدي الى فقدان اللون أسرع، لذلك يمكنك غسل شعرك بماء دافئ وثم بالماء البارد، فهذا يساعد على حفظ الرطوبة في شعرك وكذلك لون الصبغة.

تقليل غسل الشعر

عدم غسل شعرك بالماء الساخن يجعل لون الصبغة يدوم أطول

كيفية العناية بالشعر المصبوغ  تشمل عدم الإستحمام بشكل يومي، وذلك لأن غسل الشعر يومياً يؤدي الى زوال اللون، فيجب غسل شعرك كل 4 أيام وبعد 72 ساعة من صبغ الشعر.