طريقة عمل سكراب لفروة الرأس حسب نوع الشعر

طريقة عمل سكراب لفروة الرأس حسب نوع الشعر تحقق لك مساراً صحياً لنمو الشعر وتخلصك من مشكل فروة الرأس والشعر كالقشرة والإفرازات الدهنية وتساقط الشعر، فسكراب فروة الرأس بات من الخطوات الجمالية المهمة ضمن روتين العناية بشعر المرأة وجماله، فتعرفي معنا على طريقة عمل سكراب لفروة الرأس حسب نوع الشعر.

طريقة عمل سكراب لفروة الرأس حسب نوع الشعر

  • سكراب الخل للشعر الدهني
  • سكراب زيت الزيتون للشعر الجاف
  • سكراب القهوة للشعر العادي

سكراب الخل للشعر الدهني

سكراب للشعر الدهني يساعد على تنظيف فروة الرأس من الإفرازات الدهنية وتفتيح المسامات، كما يزيل القشرة، مما يزيل العوائق امام نمو الشعر. ومن أهم وصفات السكراب للشعر، وصفة الخل المخفف بالماء. قومي بمزج ربع كوب من خل التفاح مع كوب من المياه، وبللي فروة الرأس بالمزيج مع التدليك لفترة دقيقتين قبل شطف الشعر بالماء الفاتر. تكرر التجربة مرة كل أسبوعين فقط.

هذه الوصفة تمنح ايضا اللمعان لشعرك وتساعد على التخلص من القشرة وفطريات  فروة الرأس.

سكراب زيت الزيتون للشعر الجاف

سكراب فروة الرأس للشعر الجاف يعمل على علاج مشاكله المتعددة، فيؤمن الترطيب العميق لفروة الرأس، ويعالج تقصف الشعر، ويمنح الشعر المظهر الحيوي بمنأى عن هيشانه. وتحتاجين في هذه الوصفة الى 3 ملاعق زيت زيتون، ملعقة من الملح البحري. اخلطي المكونات جيدا ثم دلكي بها فروة الرأس بحركات دائرية لفترة دقائق قبل شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر. تكرر الوصفة مرتين في الشهر.

زيت الزيتون يشتهر بخواصه المرطبة للجلد والتي تحفز على نمو الشعر وتغذية بصيلاته، اما الملح فيتميز بقدرته على تقشير الخلايا الميتة وتعقيم فروة الرأس كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

سكراب القهوة للشعر العادي

سكراب للشعر العادي، وهو الشعر الذي لا يعاني من مشكلة الافرازات الدهنية او الجفاف، يجعل مظهر شعرك أكثر صحة وجاذبية، ويحفز على نمو الشعر بشكل أسرع. وتحتاجين الى ربع كوب قهوة مطحونة، بضع نقاط من الليمون، ملعقتين من زيت السمسم. اخلطي المكونات جيدا ثم دلكي بها فروة الرأس لدقائق قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.

طريقة عمل سكراب لفروة الرأس حسب نوع الشعر

القهوة من أهم المواد التي تدخل ضمن قائمة المقشرات الطبيعية وتحفز الدورة الدموية كما أنها تنشط الكولاجين في الشعرن بينما زيت السمسم يتغلغل الى داخل أعماق الشعر والبصيلات لتأمين الترطيب لها.

ولا تنسي بأن تجربي خلطات السكراب على جزء صغير فروة الرأس لدقائق قبل ان تستخدمي الخلطة على كامل فروة الرأس تفادياً لأي حساسية للمكونات مع طبيعة جلدك، ومن الضروي تجنب التعرض للشمس لمدة 3 ساعات على الأقل.