فوائد بذور الكتان للشعر الكيرلي وطريقة استخدامه

فوائد بذور الكتان للشعر الكيرلي وطريقة استخدامه يحقق لك المظهر الصحي والجذاب. فالعديد من صاحبات الشعر الكيرلي يعانين من مشاكل متعددة وأهمها جفاف الشعر ومظهره الخشن، هيشانه، وتساقطه الى جانب تشابكه أثناء الاستحمام، بينما تساعد خلطات بذور الكتان بمحتواها من مضادات الأكسدة والمواد اللزجة والأوميغا 3 على علاج هذه المشاكل المتعلقة بالشعر الكيرلي.

فوائد بذور الكتان للشعر الكيرلي وطريقة استخدامه

  • يعمل على علاج خشونة الشعر وتنعيمه مع الحفاظ على شكله الكيرلي.
  • يرطب الشعر الكيرلي ويحبس الرطوبة داخل نسيج الشعر ما يجعله أكثر صحة وبمظهر جذاب.
  • يحفز الشعر على النمو لإحتوائه على الأحماض الدهنية والاوميغا 3.

فوائد بذور الكتان للشعر الكيرلي وطريقة استخدامه

  • يسيطر على تساقط الشعر ويقويه من الجذور ويعالج مشكلة ضعف البصيلات.
  • يعزز من تدفق الدم في فروة الرأس ما يجعل الغذاء يصل الى بصيلات الشعر الكيرلي.
  • يرطب فروة الرأس ويعالج جفافها ما يوفر مسارا صحياً لنمو الشعر الكيرلي.

طريقة استخدام بذور الكتان للشعر الكيرلي

طريقة استخدام بذور الكتان للشعر الكيرلي سهلة جداً ومن الرائع بأنها تعالج مشاكل الشعر التي ذكرناها، وتمنح المرأة صاحبة الشعر الكيرلي مظهر شعر حيوي وجذاب.  قومي بغلي حوالي ملعقتين طعام من بذور الكتان، بمقدار كوبين من الماء الساخن الى ان يتحول المزيج لقوام لزج هلامي. صفّي المحتوى من البذور من خلال مصفاة او قطعة قماش حيث تكفي هذه الكمية لـ 3 مرات، ووضبيها داخل عبوة مغلقة لوقت الإستخدام واحفظيها في البراد.

ابدئي بتوزيع الخلطة على فروة الرأس وصولا الى أطراف الشعر، وضبي الشعر على شكل كعكة ثم ارتدي القبعة البلاستيكية المخصصة للإستحمام لفترة نصف ساعة لكي يتشرب شعرك المزيج، بعدها اغسلي الشعر بالماء والقليل من البلسم. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.