فوائد ماء الورد لتنعيم وترطيب الشعر وأفضل طرق إستخدامه

فوائد ماء الورد لتنعيم وترطيب الشعر وأفضل طرق إستخدامه يساعد على جعل شعرك مميزاً مع رائحة طيبة. يستعمل ماء الورد عادة كعلاج لمشاكل البشرة وتكون نتائجه ممتازة، أما ماء الورد للشعر فأصبح أكثر إنتشاراً بعد الإستفادة من فوائده خاصة لتنعيم وترطيب الشعر، فإليك فوائد ماء الورد لتنعيم وترطيب الشعر وأفضل طرق إستخدامه.

فوائد ماء الورد للشعر

  • يعمل على التحكم بكمية الزيت الموجودة في فروة الرأس
  • يساعد على ترطيب الشعر
  • يقلل من ظهور قشرة الرأس
  • يعمل على نمو شعر جديد

فوائد ماء الورد لتنعيم وترطيب الشعر وأفضل طرق إستخدامه

  • وصفة ماء الورد وزيت الجوجوبا
  • وصفة ماء الورد وخل التفاح
  • وصفة ماء الورد والجلسرين

فوائد ماء الورد لتنعيم وترطيب الشعر وأفضل طرق إستخدامه

وصفة ماء الورد وزيت الجوجوبا

فوائد ماء الورد للشعر كثيرة ومن بينها إعادة تحسين شعرك التالف عن طريق ترطيبه وتنعيمه. احضري فنجان من ماء الورد مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا وكبسولة من فيتامين ، وامزجي المكونات معاً، ليصبح عندك مزيج متجانس. بعدها طبقي هذا المزيج على شعرك عن طريق تدليكه بلطف واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالشامبو كالمعتاد وتمتعي بشعر صحي وناعم.

وصفة ماء الورد وخل التفاح

فوائد ماء الورد للشعر يعمل على تنعيم الشعر وذلك باتباع خلطات طبيعية فعالة. فخل التفاح يحتوي على مادة حمضية تساعد على زيادة نعومة الشعر ولمعانه. فاخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من خل التفاح ولتر من الماء، ثم إمزجي المكونات معاً وطبقي هذه الوصفة على شعرك عن طريق التدليك على فروة الرأس، وبعدها اشطفي الشعر بالمياه وتمتعي بشعر ناعم وملفت.

وصفة ماء الورد والجلسرين

فوائد ماء الورد للشعر يساعد على ترطيب الشعر وتحسين مظهره. فإضافة ماء الورد على الجلسرين يعالج مشكلة الشعر الجاف والهش، وذلك لإعادة رطوبته. فالجلسرين  يساعد على التخلص من التقصف وتحسين الشعر التالف. 

اخلطي مقدارين متساويين من ماء الورد والغلسرين، وقومي بتدليك هذه الوصفة على فروة رأسك والشعر واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك كالمعتاد. كرري هذه الخطوات مرة أسبوعياً واحصلي على  نتائج أكيدة وشعر رائع.