5 خلطات طبيعية بديلة عن الكيراتين لتنعيم الشعر

5 خلطات طبيعية بديلة عن الكيراتين لتنعيم الشعر

رحاب عباس
13 ديسمبر 2021

خلطات طبيعية بديلة عن الكيراتين، اخترناها لك أفضلها لتنعيم شعر في المنزل بسهولة من دون اللجوء إلى المواد الكيماوية الضارة، إذ تعمل الخطات الطبيعية المختارة على تهدئة بصيلات الشعر وجعله سلسا وصحيا، لذا جربي معنا الخلطات الطبيعية المقدمة لتنعيم شعرك بالشكل الطبيعي، وذلك بعد استشارة الخبراء المختصين، للتأكد من مدى استجابة نوع شعرك وبصيلاته إلى مكونات الخلطات الطبيعية، من أجل تفادي أي أضرار لاحقة ببصيلات الشعر.

وعلى الرغم من أنها خلطات طبيعية وفعالة لتحسين صحة الشعر وتعزيز الكيراتين الطبيعي بفروة الرأس، إلا أن بعض أنواع الشعر لا تستجيب لها، وذلك بسبب العديد من العوامل المتنوعة وخصوصا العوامل الوراثية.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على أفضل 5 خلطات طبيعية بديلة عن الكيراتين لتنعيم الشعر، من خلال خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة.

5 خلطات طبيعية بديلة عن الكيراتين لتنعيم الشعر

خلطات طبيعية بديلة عن الكيراتين

اختارت خبيرة العناية بالشعر نهى، أفضل 5 خلطات طبيعية بديلة عن الكيراتين لتنعيم الشعر، على النحو التالي:

  1. خلطة طبيعية جوز الهند والليمون
  2. خلطة طبيعية من الحليب والعسل
  3. خلطة طبيعية من الأفوكادو والمايونيز
  4. خلطة طبيعية من الموز والبابايا
  5. خلطة طبيعية من الزبادي والبيض

خلطة طبيعية من جوز الهند والليمون لتهدئة الشعر

اخلطي كميات متساوية من حليب جوز الهند وعصير الليمون الأصفر الطازج حسب طول شعرك، اتركي الخلطة لمدة 24 ساعة في الثلاجة قبل الاستخدام، نظفي شعرك مرة واحد بالشامبو الخالي من الكبريت وتمشيطه بلطف، وزعي خلطة جوز الهند والليمون على شعرك من الجذور إلى الأطراف، اتركه الخلطة لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الخلطة مرة في الأسبوع لتهدئة الشعر وتنعيمه بالشكل الطبيعي.

خلطة طبيعية من الحليب والعسل لشعر أملس

حضري خلطة الحليب والعسل بكميات متساوية حسب طول شعرك، طبقي الخحوات السافة الذكر من دون وضع الخلطة في الثلاجة، وزعيها على شعرك لمدة ساعتين قبل الاستحمام، للحصول على شعر أملس وناعم كالحرير.

خلطات طبيعية بديلة عن الكيراتين ستعالج بصيلات شعرك لتبدو اكثر نعومة بالشكل الطبيعي

خلطة طبيعية من الأفوكادو والمايونيز لترطيب الشعر وإعادة حيويته

اهرسي حبة من الأفوكادو الطازج مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز في الخلاط الكهربائي حتى التجانس، وزعي خلطة الأفوكادو والمايونيز على شعرك بالكامل ولمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الخلطة مرة في الأسبوع بالشكل المنتظم لإعادة حيوية شعرك وتعزيز جماله على الدوام.

خلطة طبيعية من الموز والبابايا لتغذية الشعر وزيادة لمعانه

ادمجي كميات متساوية من قطع البابايا مع حبات الموز الطازج حسب طول شعرك في الخلاط الكهربائي، وزعي الخلطة على شعرك بالكامل لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبرين، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع، لتغذية شعر وزيادة لمعانه ونعومته بصفة مستمرة.

خلطة طبيعية من الزبادي والبيض لتنعيم وتحسين صحة الشعر

استفيدي من صفار البيض فقط في تحضير خلطة الزبادي والبيض لتنعيم الشعر، فما عليك سوى خلط الزبادي الكامل الدسم وصفار البيض حسب طول شعرك في الخلاط الكهربائي، وزعي الخلطة على شعرك بالكامل لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، اغسلي شعر بالماء البارد وتأكدي من عدم وجود أي بقايا للخلطة، بعدها استخدمي الشامبو الخالي من الكبريت، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع وستشعرين بنعومة شعرك على الداوم، من دون اللجوء إلى الكيراتين المشبع بالمواد الضارة على صحة الشعر.