أفضل وصفات طبيعية للشعر على الطريقة الهندية

أفضل وصفات طبيعية للشعر على الطريقة الهندية تمنح المرأة الشعر الجذاب والصحي. فالمرأة في الهند تعتمد على الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تحسين شعرها، ملمسه، وطريقة نموه، لذلك فيمكنك اتباع الطريقة الهندية لتغيير شعرك وتحسين مظهره، فاليك أفضل وصفات طبيعية للشعر على الطريقة الهندية.

أفضل وصفات طبيعية للشعر على الطريقة الهندية

  • وصفة زيت جوز الهند وزيت الخروع
  • وصفة زيت الأرجان والألوفيرا
  • وصفة بذور الحلبة

أفضل وصفات طبيعية للشعر على الطريقة الهندية

وصفة زيت جوز الهند وزيت الخروع

وصفات هندية للشعر تساعد على جعل شعرك طويل ومميز. فخلط زيت جوز الهند مع زيت الخروع وصفة رائعة تعتمدها أغلب النساء في الهند لتحسين مظهر شعرها.  زيت الخروع يساعد على زيادة  كثافة شعرك ويحميه من الأطراف المتقصفة. أما زيت جوز الهند فيعمل على تقوية البصيلات وتنعيم الشعر. فضعي خمس ملاعق من زيت الخروع وخمس ملاعق من زيت جوز الهند في وعاء يمكنك زيادة الكمية أو تخفيفها حسب طول شعرك. بعدها قومي بمزجهم معا وطبقي المزيج على فروة رأسك وشعرك من الجذور حتى الأطراف. بعدها ضعي غطاء الشعر البلاستيكي ثُم اغسلي شعرك بعد ساعتين أو أكثر.

وصفة زيت الأرجان والألوفيرا

وصفات هندية للشعر تساعد على جعل شعرك اكثر قوة وتمنع من تساقطه. فزيت الأرغان والألوفيرا من الوصفات الرائعة التي تعتمدها النساء في الهند، حيث تعمل هذه الخلطة على علاج مشاكل كثيرة في الشعر مثل وجود القشرة المزعجة ما يعمل على تخفيف تساقط الشعر. يعد زيت الأرغان علاجا فعالا لمشاكل الشعر، أما الألوفيرا يساعد على تطويل الشعر ويحمي فروة الرأس من الإلتهابات واحمرار الجلد. ضعي في وعاء، 5 ملاعق من زيت الأرجان و3 ملاعق من الألوفيرا بالإضافة لبيضة واحدة، ثم امزجي المكونات الثلاثة معا ودلّكي فروة رأسك وشعرك بهذا الخليط، ثم اتركي الماسك لمدة ساعتين أو ثلاث على شعرك  واغسليه من بعدها جيداً في الماء.

وصفة بذور الحلبة

وصفات هندية للشعر تساعد على تعزيز كثافة الشعر ومنع تساقطه. فبذور الحلبة تعد إحدى الوصفات التي تعتمدها النساء لمنع تساقط الشعر، وتعزيز كثافته. قومي بنقع ربع كوبٍ من بذور الحلبة  في كوب من الماء لليلة كاملة، ثم اخلطي البذور بالخلاط الكهربائي للحصول على مزيج ناعم ومتجانس في اليوم التالي. بعدها طبّقي هذا المعجون على فروة الرّأس والشّعر واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شّعرك بشامبو خفيف وكرري هذه الوصفة مرةً في الأسبوع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.