نصائح ووصفات طبيعية للتخلص من الشيب المبكر عند المرأة

نصائح ووصفات طبيعية للتخلص من الشيب المبكر عند المرأة يعيد الثقة في إطلالاتها، فالوصفات الطبيعية لا تؤذي الشعر كما تفعل المواد الكيمائية، فلا بد من اتباع النصائح والوصفات التي تحمي شعرك من الشيب المبكر وتساعد على التخلص منه، فاليك نصائح ووصفات طبيعية للتخلص من الشيب المبكر عند المرأة.

أسباب الشيب المبكر

  • الوراثة
  • العمر
  • خلل في الجينات
  • أمراض هرمونية
  • نقص في العناصر الغذائية
  • ضغوط نفسية

نصائح ووصفات طبيعية للتخلص من الشيب المبكر عند المرأة

  • البصل وعصير الليمون
  • أوراق الكاري وجوز الهند
  • الشاي الأسود

نصائح ووصفات طبيعية للتخلص من الشيب المبكر عند المرأة

البصل وعصير الليمون

وصفات التخلص من الشيب المبكر تشمل تطبيق البصل مع عصير الليمون. امزجي 3 ملاعق صغيرة من عصير البصل و3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون في وعاء، وثم طبقي المزيج على فروة رأسك وشعرك بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعدها إغسلي جيداً، وأعيدي تكرار هذه الوصفة أربع إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين. فعصير البصل يساعد على تجديد بصيلات شعرك وتغذية الشعر. بالإضافة الى ذلك فعصير البصل غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير الشيب المبكر. أما الليمون فيحافظ على لون الشعر بسبب احتوائه على فيتامين سي.

 أوراق الكاري وجوز الهند

وصفات التخلص من الشيب المبكر تشمل غلي حفنه من أوراق الكاري مع كأس من زيت جوز الهند لمدة 8 دقائق أو حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأسود، ثم قومي بتصفية الزيت وضعيه في وعاء. بعدها دلكي شعرك وفروة رأسك بهذا الزيت من ثلاث إلى أربعة مرات في الأسبوع مساءاً واتركيه لليلة كاملة، ثم اغسلي شعرك في اليوم التالي بالشامبو. كرري هذه العملية الى حين تغير لون الشعر، فأوراق الكاري غنية بفيتامين ب التي تحافظ على لون الشعر لوقت أطول.  

الشاي الأسود

وصفات التخلص من الشيب المبكر تشمل تطبيق الشاي الأسود على شعرك، فهو يساعد على نمو الشعر بشكل أفضل وكذلك له القدرة على تلوين الشعر الأبيض بلونه الداكن، بالإضافة الى منح شعرك اللمعان مما يجعله متجدداً ورائعاً. ضعي ملعقتان صغيرتان من أوراق الشاي الأسود مع كوب من الماء. واتركي الماء تغلي لعدة دقائق ويتغير لون الماء. بعدها ضعي المحلول على شعرك لمدّة ساعة واحدة، ثم إغسلي شعرك بالماء البارد فقط. كرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوعين وتمتعي بالتخلص من الشعر الأبيض.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.