نصائح جديدة تساعد على تطويل شعر المرأة بسرعة والتخلص من التقصف

نصائح لتطويل الشعر تساعدك عزيزتي المرأة على تقوية شعرك، التخلص من التقصف وبالتالي تأمين النمو الصحي للشعر فتظهر النتائج أفضل. تابعي معنا في هذا الموضوع أهم النصائح لتطويل الشعر التي يمكن أن تضيفيها إلى روتين العناية بالشعر للحصول على شعر صحي وقوي ومضاعفة نموه بشكل أسرع.

نصائح جديدة تساعد على تطويل شعر المرأة بسرعة والتخلص من التقصف

نصائح لتطويل الشعر بشكل صحي

  • النظام الغذائي السليم والفيتامينات اللازمة لتطويل الشعر.
  • العناية بفروة الرأس وأهم نصائح لتطويل الشعر.
  • قص أطراف الشعر لتطويله.
  • ترطيب الشعر واختيار المستحضرات اللازمة لتطويل الشعر.
  • علاجات الكافيين لتطويل الشعر.

النظام الغذائي السليم والفيتامينات اللازمة لتطويل الشعر

تؤثر الفيتامينات على نمو الشعر ولا سيما الحديد والزنك والفيتامينات D و B12. من هنا ننصحك باتباع نظامًا غذائيًا غنيًا بالفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر بشكل أسرع. يمكنك الإستعانة بالفيتامينات كمكملات غذائية لكنها لن تفيدك إلا إذا كنت تعانين من نقص معين.

العناية بفروة الرأس وأهم نصائح لتطويل الشعر

يبدأ الشعر الصحي من الجذور، ولهذا السبب من المهم معالجة أي جفاف أو قشرة ممكن أن تؤثر سلبًا على نمو الشعر. ننصحك بتدليك فروة رأسك بانتظام ما يخفف التوتر، يحسن الدورة الدموية ويساعد على تنشيط إفراز الزيوت الصحية لتغذية الشعر وترطيبه لمنع تقصف أطرافه. لذلك تعتبر العناية بفروة الرأس من أهم نصائح لتطويل الشعر.

قص أطراف الشعر لتطويله

يمنع الشعر التالف أو الشعر المتقصّف نمو الشعر الجديد، لذلك إحرصي أن تقصي أطراف شعرك بانتظام حيث إذا كنت تحبين الشعر الطويل عليك قص اطرافه بانتظام.

ترطيب الشعر واختيار المستحضرات اللازمة لتطويل الشعر

إختاري المنتجات المخصصة لنوع شعرك وفروة رأسك واحرصي على أن تستخدمي البلسم المرطب والسيروم عند كل إستحمام وأقله مرتين في الشهر لتطبيق قناع مرطب. يعتبر الترطيب من أهم نصائح لتطويل الشعر إذ يغذي الشعر ويمنع تكسره.

علاجات الكافيين لتطويل الشعر

يحفز الكافيين الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر الصحية ما يعزز نمو الشعر، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الكافيين على تقليل فقدان الماء وزيادة إنتاج خلايا الشعر الصحية، وبالتالي تطويله. ننصحك بتجربة علاجات الكافيين لتطويل الشعر.

ترطيب الشعر واختيار المستحضرات اللازمة لتطويل الشعر

عادات سيئة لا تساعد على تطويل الشعر

  • الاستخدام الكثيف لأدوات التصفيف بالحرارة.
  • تمشيط الشعر كثيرًا.
  • التوتر الذي يؤثر سلبًا على صحة البشرة والشعر.

الاستخدام الكثيف لأدوات التصفيف بالحرارة

يمكن أن يتلف الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف شعرك ويجعله جافًا، لذلك ننصحك باستخدم واقيات الحرارة لتجنب تقصف الشعر وبالتالي المساعدة على تطويله بشكل أسرع.

تمشيط الشعر كثيرًا

يؤدي تمشيط الشعر كثيرًا إلى إتلاف خيوط الشعر ما يمنع نموه بشكل سريع، من هنا ننصحك بأن تمشطي شعرك بلطف منعًا لتساقط الشعر.

التوتر الذي يؤثر سلبًا على صحة البشرة والشعر

يعتبر التوتر من أهم أسباب تساقط الشعر كما أنه قد يؤخر نمو الشعر. من هنا من الضروري يجب ان تحافظي على ما لا يقل عن 7 ساعات نوم كل ليلة، ممارسة الرياضة والإسترخاء.

لا يمكن الحصول على شعر طويل بسرعة لكن تحسين روتين العناية بالشعر واتباع نصائح لتطويل الشعر سيعيد الصحة لشعرك ويجعله ينمو بشكل أسرع.