طرق العناية بالشعر الجاف المتقصف عند المرأة وأهم الوصفات الطبيعية

طرق العناية بالشعر الجاف المتقصف عند المرأة وأهم الوصفات الطبيعية تعيد الحياة للشعر الهش والجاف. فالعناية الدائمة بشعر المرأة يجنبها الوصول إلى مرحلة الجفاف والتقصف، لذلك فتطبيق وصفات طبيعية تساعد المرأة على العناية بشعرها وإطلالتها، فإليك طرق العناية بالشعر الجاف المتقصف عند المرأة وأهم الوصفات الطبيعية.

طرق العناية بالشعر الجاف المتقصف عند المرأة وأهم الوصفات الطبيعية

  • إستخدام الزيوت الطبيعية
  • قص أطراف الشعر المتقصفة
  • زيت الأركان لعلاج جفاف الشعر

خطوات العناية بالشعر الجاف

إستخدام الزيوت الطبيعية

العناية بالشعر الجاف المتقصف يمنحك شعر صحي ورائع. فالزيوت الطبيعية تعالج الشعر التالف بسبب إحتوائها على مغذيات للشعر. يمكنك إستخدام الزيوت الطبيعية، مثل: زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت شجرة الشاي، وزيت النعناع لعمل مساج للشعر قبل الاستحمام، إذ تعطي هذه الزيوت الطبيعية المظهر اللامع للشعر وتخلصك من الجفاف والتقصف.

قص أطراف الشعر المتقصفة

العناية بالشعر الجاف المتقصف يمنحك شعر ملفت ومذهل. فيعد عدم قص الشعر وعدم ترطيبه عاملا مؤثرا على صحة شعرك، لذلك يجب قص شعرك بشكل روتيني ليساعد ذلك على تخفيف التقصفات والمظهر الجاف والمجعد ويمنحك مظهر شعر أكثر جاذبية.

زيت الأركان لعلاج جفاف الشعر

العناية بالشعر الجاف المتقصف يشمل تطبيق زيت الأركان الرائع للشعر، وذلك بسبب إحتوائه على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، فهو يعمل على تنعيم الشعر مما يخفف من جفافه وتقصفه، كذلك يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة ويمنح شعرك المظهر الحيوي والصحي.

ضعي في وعاء  10 نقاط من زيت الأركان وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم اخلطي الزيوت مع بعضها جيّداً. وطبقيها على فروة رأسك وشعرك، واتركيها لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك جيداً وتمتعي بشعر رائع وصحي.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.