طرق ترطيب الشعر التالف بأفضل المكونات الطبيعية في رمضان

طرق ترطيب الشعر التالف بأفضل المكونات الطبيعية في رمضان

ندى الحاج
14 أبريل 2022

طرق ترطيب الشعر التالف بأفضل المكونات الطبيعية في رمضان. ففي شهر رمضان تقل نسبة شرب الماء والسوائل، فيتعرض جسم المرأة للجفاف وكذلك شعرها، وعندما يصبح الشعر جاف، يصبح تالقاً وغير جذاب، فإليك طرق ترطيب الشعر التالف بأفضل المكونات الطبيعية في رمضان.

أسباب الشعر التالف في رمضان

  • قلة شرب الماء
  • الحرارة المرتفعة
  • نقص المواد الغذائية بسبب الصيام

طرق ترطيب الشعر التالف بأفضل المكونات الطبيعية في رمضان

طرق ترطيب الشعر التالف بأفضل المكونات الطبيعية في رمضان

  • الأفوكادو لترطيب الشعر التالف في رمضان
  • البيضلترطيب الشعر التالف في رمضان

الأفوكادو لترطيب الشعر التالف في رمضان

مكونات طبيعية لترطيب الشعر التالفتشمل تطبيق الأفوكادو على الشعر وذلك بسبب غناه بالفيتامينات  والبروتينات والزيوت الطبيعية مما يساعد علىعلاج مشاكل الشعر المختلفة ومن بينها الشعر التالف. قومي بهرس حبتين من الأفوكادومع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وأخلطي المكونات جيداً للحصول على عجينة ناعمة. بعدها طبقي العجينة على شعرك وأتركيها لمدة ساعة، ثم إغسليشعرك جيداًبالماء وشامبو خفيف، واتركيه حتى يجف وتمتعي بشعر رطب وناعم في رمضان.

البيضلترطيب الشعر التالف في رمضان

مكونات طبيعية لترطيب الشعر التالف تتضمن تطبيق البيض الغني بالبروتين والذي يساعد على تقوية الشعر وإعادة بناء الشعر التالف. فالبيض أيضاً يساعد على تأمين الرطوبة واللمعان للشعر.  ضعي ثلاث بيضات مع ملعقتان كبيرتين من زيت الزيتونوملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ويمكنك زيادة الكمية حسب طول الشعر.  إمزجي جميع المكونات مع بعضها البعضوطبقيها على شعرككالماسك، ثم قوميبتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي وأتركيهلمدة 30 دقيقة. بعدها،إغسليشعرك جيداً  بالشامبو والماء الفاتر وتمتعي بشعر صحي ورطب في رمضان. يمكنك إعادة تكرار هذا الماسك مرة واحدة كل أسبوع لجعل الشعر ناعماً وملفتاً.
نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.