4 خلطات طبيعية من الفلفل الأحمر تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه

خلطات طبيعية من الفلفل الأحمر تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه. الفلفل الأحمر يمكنه توفير فوائد صحية للشعر حيث يحفز نمو بصيلات الشعر وتكثيفه. فالعنصر النشط في مستخلص الفلفل له خصائص علاجية متعددة وقد تم استخدامه في السنوات الأخيرة كعلاج لتساقط الشعر، فإليك 4 خلطات طبيعية من الفلفل الأحمر تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه.

خلطات طبيعية من الفلفل الأحمر لتطويل الشعر

  • الفلفل الأحمر وزيت الزيتون
  • الفلفل الأحمر وعصير البصل
  • الفلفل الأحمر وخل التفاح
  • الفلفل الأحمر والألوفيرا
 خلطات طبيعية من الفلفل الأحمر تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه
 خلطات طبيعية من الفلفل الأحمر تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه

الفلفل الأحمر وزيت الزيتون

مزيج من الفلفل الأحمر وزيت الزيتون هو أفضل طريقة فعالة من حيث التكلفة لتحسين لمعان وامتلاء الشعر وكذلك تعزيز نمو الشعر، كما يحسن الفلفل الدورة الدموية ويغذي فروة الرأس. لذلك، خذي 25 جرام من الفلفل الأحمر المجفف وضعيه في 500 مل من زيت الزيتون، اتركيه لمدة 10 إلى 15 يوماً ثم استخدمي هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس بانتظام كما تضعي أي زيت طبيعي للشعر. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد للحصول على أفضل النتائج.

الفلفل الأحمر وعصير البصل

يمكن استخدام عصير البصل كعلاج بديل لتساقط الشعر ولتحفيز نمو الشعر، كما يمكن أن يمنع الألوفيرا تساقط الشعر ويحمي فروة الرأس من الالتهابات وقشرة الرأس. لذلك، امزجي 2-3 ملاعق كبيرة من مسحوق الفلفل الحار و4 ملاعق كبيرة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من الألوة فيرا. إحفظي الخليط في برطمان واتركيه في ضوء الشمس لمدة 6-8 ساعات، بعدها دلكي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 30-40 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

الفلفل الأحمر وخل التفاح

يساعد خل التفاح في تقليل مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس وحب الشباب في فروة الرأس وتساقط الشعر. لذلك، قومي بمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح وقطرة من مستخلص الفلفل الأحمر السائل وضعيه في وعاء. افركي المزيج على فروة رأسك بأطراف أصابعك ودلكيه بلطف واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء. يمكنك تكرار ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على شعر طويل وكثيف.

الفلفل الأحمر والألوفيرا

امزجي كوب من عصير الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر المطحون في وعاء، ثم اغلقي البرطمان واحفظيه في مكان مظلم لمدة 10 أيام. بمجرد أن يصبح الخليط جاهزاً، ضعيه على فروة رأسك قبل 20 دقيقة من غسل شعرك بالشامبو. فيعالج الألوفيرا تساقط الشعر ويمكن استخدامه لتقليل قشرة الرأس، كما يحمي أيضاً فروة الرأس من العدوى. يمكنك تكرار هذه العملية حتى 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.