تسريحات الملكة اليزابيت لم تتغيّر على مدى 50 عاماً.. كلاسيكية غيّرت قواعد الجمال الملكي

تسريحات شعر الملكة اليزابيت طبعت اطلالاتها الجمالية على مدى ٥٠ عاماً. فاختارت قصة الشعر الموحدة مع الخصل القصيرة التي لم تتبدّل منذ أن تولّت العرش عام 1953. اليوم في وداع الملكة اليزابيت، لا بد من الاطلاع على أبرز تسريحات الشعر التي اختارتها خلال مسيرتها الملكية، والتي من خلالها غيّرت قواعد الجمال الملكي بسحرها الخاص.

اذاً، حافظت الملكة إليزابيت على تسريحة شعر لم تتغيّر تقريباً الا بالمناسبات النادرة. وحده لون شعرها تبدّل مع تقدّمها بالعمر، خصوصاً أنها حافظت على الشيب الرمادي في شعرها مع التدرجات التي رافقته خلال السنوات الماضية.

خصل ويفي مثالية

تسريحات الملكة اليزابيت القصيرة مع اللفات العريضة
تسريحات الملكة اليزابيت القصيرة مع اللفات العريضة

على عكس الملكات الاخريات اللواتي يحرصن على اختيار تسريحات الشعر الطويلة ويتألقن بموديلات ويفي منسدلة على الاكتاف والظهر، أحبّت الملكة اليزابيت تسريحات الشعر القصير والناعم وذلك من خلال الخصل الويفي الملفوفة من الخلف. فهذه التسريحة المثالية ميّزتها عن غيرها على مدى 70 عاماً خصوصاً أن هذه الخصل تعتبر مثالية لارتداء التاج الملكي أو القبعات الفاخرة الاحب على قلبها.

اطلالات كلاسيكية وتقليدية

تسريحات الملكة اليزابيت منذ ٥٠ عاماً
تسريحات الملكة اليزابيت منذ ٥٠ عاماً

اعتبرت تسريحة الملكة اليزابيت تقليدية مع انتقاء اللفات العريضة قبل استعمال مجفّف كبير لثبات الخصل. هذه الموديلات كانت من الصيحات المفضّلة لدى العديد من النساء البريطانيات في الفترة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية، وبالرغم من تغيّر هذه التسريحات مع الوقت والسنوات بقيت اطلالات الملكة كلاسيكية ومخلصة لهذه التسريحة التقليدية التي أحبّتها وباتت مصدر الهام للعديد من الملكات والسيدات.

تغيّر بسيط بتسريحتها

تسريحات الملكة اليزابيت وخصل ويفي مثالية
تسريحات الملكة اليزابيت وخصل ويفي مثالية

ففي ظل اطلالاتها الكلاسيكية، اعتمدت الملكة اليزابيت تصفيفة شعر جديدة، حيث ظهرت بإطلالة مختلفة بعد سنوات من الظهور بشعرها المصفف الى الخلف، وبدا أن الملكة لم تغيّر التسريحة فقط، بل أيضاً ظهر شعرها بخصل أقصر بشكل ملحوظ من الخلف وعلى جانبي الشعر.

والجدير ذكره أن الملكة إليزابيث قد سمحت بالكشف عن بعض التفاصيل الشخصية لحياتها أثناء إغلاق فيروس كورونا والعزل من الوباء. فتقول أنجيلا كيلي، إحدى مساعدات الملكة أن قص شعر الملكة كان يقع على عاتقها عندما تم تقليص فريق دعم الملكة إلى عدد صغير من المساعدين.

اكسسوارات شعر ملونة

تسريحات الملكة اليزابيت مع اكسسوارات القبعة الكبيرة
تسريحات الملكة اليزابيت مع اكسسوارات القبعة الكبيرة

بالنسبة لأكسسوارات الشعر، من الصعب تخيّل الملكة إليزابيت بدون مجموعتها الفاخرة من القبعات الملونة التي برزت على تسريحات الشعر الكاريه الملفوفة. فكانت القبعات تبرز على كامل فروة الرأس وتنسدل على جزء من الجبين بأسلوب ملكي. ولم تتخلى عن اكسسوارات شعر الاوشحة التي تغطي فروة الرأس بالكامل مع ربطه من الجهة الامامية بأسلوب بسيط رافق اطلالاتها اليومية. فكل اطلالة لها كانت مصدر الهام وابتكار لأجمل صيحات اكسسوارات الشعر الفاخرة والعصرية التي اختارتها لتجمع بين كلاسيكية الشعر وجرأة الوان الاكسسوارات.

الشعر الأبيض غيّر قواعد الجمال

1 رئيسية تسريحات الملكة اليزابيت مع الخصل الويفي مثالية
تسريحات الملكة اليزابيت مع الخصل الويفي مثالية

ومع تقدّم الملكة بالعمر، حرصت على الا تتجه الى صبغات الشعر التي تخف تقدّمها في العمر. فاختارت البساطة والتألق بالخصل الطبيعية التي أظهرت الشيب، قبل أن يصبح لون الشعر أبيض بالكامل. فهذه القواعد الجمالية للملكة جعلتها أكثر تميزاً وبساطة خصوصاً أن الشيب الابيض كان يليق بالتاج الملكي والفخامة التي برزت على فروة الرأس في العديد من المناسبات الرسمية التي كانت تطل من خلالها.

برحيل الملكة إليزابيت نودّع البساطة والتميّز في اطلالتها وتسريحات الشعر التي جعلتها علامة فارقة خلال مسيرتها الملكية.