نصائح ذكية لإعادة نمو شعرك بشكل طبيعي

نصائح ذكية لإعادة نمو شعرك بشكل طبيعي يمنحك إطلالة مشرقة وشبابية، وذلك لأن شعر المرأة جزء مهم من إطلالتها ويعزز جاذبيتها، خاصة الشعر الطويل، لذلك فالعناية بالشعر بالطرق الذكية تساعد على إعادة جاذبيتك وتجعل إطلالتك مشرقة، فإليك نصائح ذكية لإعادة نمو شعرك بشكل طبيعي.

أسباب بطء نمو الشعر 

إتبعي النصائح الذكية لنمو الشعر  للحصول على شعر صحي وطويل
إتبعي النصائح الذكية لنمو الشعر  للحصول على شعر صحي وطويل  

يصبح الشعر بطيئاً بالنمو لأسباب عديدة منها:

 نقص الفيتامينات والمعادن

من أبرز أسباب بطء نمو الشعر هو نقص في الفيتامينات والمعادن في الجسم وخاصة فيتامين أ.

اتباع حمية غذائية

 عدم تغذية الجسم بالأطعمة المغذية تتسبب بتأخير نمو الشعر. لذلك الإكثار من أكل البروتينات مثل البيض، الأسماك، البقوليات، والعدس، يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.

خلل في توازن الهرمونات 

يعتبر وجود خلل في توازن الهرمونات من الأمور الفعالة في بطء نمو الشعر. فمثلاً مشاكل وأمراض الغدة الدرقية، وأمراض الجهاز التناسلي، تجعل نمو شعرك بطيئاً.

تناول بعض الأدوية 

كثرة تناول الأدوية وخاصة الأدوية المستخدمة ضمن برامج العلاج الكيميائي. وغيرها من الأمراض يساعد على جعل نمو الشعر بطيئاً.

  • علاج بطء نمو الشعر هنا يكمن
  • إتباع نظام غذائي متوازن
  • السيطرة على التوتر
  • تدليك فروة الرأس
  • قص الأطراف
  • الإفراط في تمليس الشعر
نصائح ذكية لإعادة نمو شعرك بشكل طبيعي
نصائح ذكية لإعادة نمو شعرك بشكل طبيعي 

إتباع نظام غذائي متوازن

يساعد إتباع نظام غذائي متوازن في تعزيز نمو الشعر. فالإكثار من أكل الفواكه والخضار والأطعمة الغنية بالفيتامين سي والمعادن تمنح شعرك الفرصة في النمو بطريقة صحية وبوقت أسرع، لذلك قومي بإضافة الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي وتمتعي بعدها بشعر أكثر صحي وجمالاً.

السيطرة على التوتر

يعد التوتر والقلق سببان أساسيان في جعل شعرك يتساقط وخاصة عند النساء، لذلك فالتخفيف من التوتر والتغلب عليه يريح عقلك ويظهر ذلك عن طريق التنعم ببشرة صافية وشعر صحي ومشرق. فالتمارين مثل اليوغا أو رياضة المشي تخفف من التوتر وتجعل شعرك ينمو بدون عوائق.  

تدليك فروة الرأس

من أهم الحيل للحصول على شعر مشرق هو  تدليك الشعر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية لتقوية جذور الشعر ولتعزيز نموه. كما يساعد تدليك فروة الرأس في التخلص من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى ذلك يساعد تدليك الشعر على تنظيف فروة الرأس.

قص الأطراف

يعد قص أطراف الشعر من أهم النقاط في تعزيز نمو شعر جديد. فالشعر المتقصف يظهر نتيجة جفاف الشعر وتلفه، لذلك قومي بترطيب شعرك بشكل دائم وتجنبي الإستحمام بماء ساخن، بالإضافة إلى ذلك يعد الإفراط في تملس شعرك يومياً من الأسباب الأكيدة في تلف الشعر وخاصة أطرافه، لذلك قومي بقص أطراف شعرك   كل 3 أو 4 أشهر وتمتعي بعدها بشعر قوي وصحي.

السيطرة على التوتر والقلق يخففان من تساقط الشعر
السيطرة على التوتر والقلق يخففان من تساقط الشعر

الإفراط في تمليس الشعر

يعد إستخدام مجففات الشعر بشكل دائم والإفراط في تمليس الشعر بشكل يومي يغير ملمس الشعر ويجعله أكثر ناعم وصحي، وذلك لأن كثرة التعرض لمجففات الشعر الحرارية تؤدي إلى حرق بصيلات الشعر مما يؤدي هذا إلى تساقط الشعر وإبطاء نموه.

وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر

وصفة الحلبة مع جوز الهند

تعد الحلبة من الأعشاب الطبيعية الفعالة في الحصول على شعر طويل، فهي تساعد على نمو شعر جديد صحي ورائع. فهي تعزز نمو شعر جديد وذلك عن طريق ترطيب وتقوية الشعر. فقومي بنقع حبيبات الحلبة في الماء لحوالي 4 أو 5 ساعات، ثم قومي بدقّها وخلطها ببعض الماء لتصبح مثل عجينة. بعدها قومي بخطها مع ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ثم طبّقيها على شعرك واتركيها لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بالماء والشامبو وتمتعي بعدها بشعر صحي بنمو بعد فترة من إستعمال هذا الماسك.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.