زراعة الشعر..صيحة تجميلية تعزز ثقتك بنفسك

زراعة الشعر صيحة تجميلية تعزز ثقتك بنفسك ..إليك أهم مميزاتها

نانسي شربل
21 فبراير 2023

الشعر قد يسقط في أي وقت ولأسباب متنوعة، ولكن بالنسبة لمعظم النساء، يمكن لهذا التغيير أن يؤثر على ثقة المرأة بنفسها. فسواء كنت تلاحظين العلامات المبكرة لفروة رأسك الخفيفة أو كنت تتعاملين مع تساقط الشعر لفترة من الوقت، قد تكونين قد فكرت في إجراء عملية زراعة شعر لاستعادة وتعزيز ثقتك بنفسك.

وفي حين أن المشاعر والمتطلبات المحيطة بهذا الإجراء يمكن أن تختلف من شخص لآخر، فقد أظهرت النتائج أن لها تأثير إيجابي كبير، مما يجعلها استثمارًا مفيدًا وفعّالاً لتكثيف شعرك. فإليك تفاصيل عملية زراعة الشعر، أبرز صيحة تجميلية تعزز ثقتك بنفسك وتمنحك أفضل النتائج.

ما هي عملية زراعة الشعر؟

تساقط الشعر قد تؤثر على مظهرك الخارجي
تساقط الشعر قد تؤثر على مظهرك الخارجي

عملية زرع الشعر هي إجراء تجميلي يتضمن أخذ شعر المتبرع من منطقة واحدة أو أكثر من مناطق الجسم، والأكثر شيوعًا من ظهر أو جوانب فروة رأسك ... وزرعه في المنطقة التي تعانين منها من تساقط الشعر.
ويتم زرع بصيلات الشعر الصحية على شكل بصيلات تحتوي كل منها على شعرة واحدة أو اثنتين أو ثلاث.

طرق عملية زراعة الشعر

طرق عملية زراعة الشعر من خلال FUT وFUE
طرق عملية زراعة الشعر من خلال FUT وFUE

هناك نوعان من التقنيات الرئيسية لزراعة الشعر، وتسمى هاتان الطريقتان باستخراج الوحدة المسامية أو FUE للاختصار وزرع الوحدة المسامية أو FUT والمعروفة أيضاً باسم طريقة الشريط.

يكمن الاختلاف بين طريقة FUE و FUT في كيفية حصاد الشعر المانح، وتعمل الزراعة في المنطقة المستقبلة من فروة رأسك بنفس الطريقة لأي من الأسلوبين.
أثناء إجراء FUE، يقوم الطبيب بإزالة بصيلات الشعر الفردية من المنطقة المانحة باستخدام آلة تستخدم الضغط الهوائي لاستخراج الشعر. كل طعم يحتوي على 3-4 شعيرات حقيقية، وفي الخطوة الثانية، يتم إدخال الطعوم في المنطقة المستقبلة لفروة رأسك واحدة تلو الأخرى.  كما يسبب FUE الحد الأدنى من الندبات والتوقف عن العمل.

أما أثناء عملية زراعة الشعر بطريقة FUT، يقوم الطبيب بإزالة شريحة كاملة من الشعر جراحياً من المنطقة المانحة. وهذا يسرع الإجراء، مما يجعله في بعض الحالات أكثر تكلفة. ومع ذلك، فإنه يسبب ندبة خطية قد تتطلب تغطية لاحقة، كما أنه يطيل فترة الشفاء.

مميزات عملية زراعة الشعر

يمكن أن يؤثر تساقط الشعر على مظهرك الخارجي، وإذا كنت تفكرين في إجراء عملية زراعة الشعر، فإن فهم بعض الطرق التي يمكن أن تعيد ثقتك بنفسك ستساعدك على معرفة سبب أهمية هذا الإجراء للعديد من النساء.

الشعور بالجاذبية والثقة

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل زراعة الشعر تعزز ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك هي أنها تجعلك تشعرين بعدم الأمان تجاه مظهرك. وعندما تشعرين بمزيد من الجاذبية، فهذا يظهر في الطريقة التي تعبرين بها عن نفسك. وتوفر زراعة الشعر حلاً طويل الأمد لتساقط الشعر يبدو طبيعيًا قدر الإمكان، مما يقلل من الشعور بعدم الأمان والإحراج.

لمسة نهائية طبيعية

مميزات عملية زراعة الشعر تمنحك لمسة نهائية طبيعية
مميزات عملية زراعة الشعر تمنحك لمسة نهائية طبيعية 

عندما تبدئين في فقدان كميات كبيرة من الشعر، قد تبدأ بقع الصلع في التكون بسبب تساقط الشعر. وقد تجعلك هذه الرقع تشعرين بالوعي الذاتي وعدم الثقة، مما قد يؤدي إلى ارتداء النساء الباروكات والقبعات وأشرطة الشعر. ومع ذلك، فإن كل هذه التقنيات هي مجرد حلول مؤقتة لمشكلة لن تحل من تلقاء نفسها ولن تحدث أي فرق في كثافة شعرك أو مظهر فروة رأسك.

تطورت عمليات زراعة الشعر بشكل كبير على مر السنين، لذلك ستكون نتائج التقنيات الحديثة والدقيقة طبيعية للغاية. واليوم، يمكن للجراحين استخدام بصيلات فردية من شعرك وزرع هذه الشعيرات الصحية في اتجاه نمط النمو الطبيعي لشعرك مما يزيل المظاهر غير الطبيعية ويعزز ثقتك بنفسك.

مظهر شبابي

يمكن أن يجعل تساقط الشعر بعض النساء يظهرن أكبر من أعمارهن، مما قد يجعلك تشعرين بعدم الجاذبية. لذلك، أصبحت زراعة الشعر أكثر انتشارًا ونجاحًا من أي وقت مضى حيث سيؤدي إجراء هذا الإجراء إلى زيادة كثافة الشعر وحجمه، مما يجعله يبدو أكثر شبابًا.

تصفيف شعرك مرة أخرى

عملية زراعة الشعر تساعدك على تصفيف شعرك مرة أخرى بسهولة
عملية زراعة الشعر تساعدك على تصفيف شعرك مرة أخرى بسهولة 

سواء كنت تحبين صبغ شعرك أو قصه بطريقة معينة، تستخدم النساء شعرهن لإظهار شخصيتهن ومظهرهن.  وإذا بدأ شعرك في الترقق، فستكون خيارات تصفيف شعرك محدودة ويبدأ تساقط الشعر المفرط. لذلك، إذا أجريت عملية زراعة شعر، فسوف يزداد سمك وكثافة شعرك. وبمجرد أن تلتئم، ستتمكنين من البدء في تجربة خيارات تسريحة جديدة وتصفيق شعرك كما اعتدت.

فترة التعافي من عملية زراعة الشعر

تكثيف الشعر من خلال عمليات زراعة الشعر
تكثيف الشعر من خلال عمليات زراعة الشعر

عادة ما تكون فترة التعافي بعد زراعة الشعر سهلة، خاصة في المنطقة المانحة حيث تم استئصال بصيلات الشعر، والتي يجب أن تلتئم بالكامل في غضون 3 أيام.

وقد تشعر المرأة بألم خفيف في فروة الرأس وتورم، إلى جانب بعض القشور لمدة 6 إلى 7 أيام حيث تم زرع الشعر. وإذا تم إجراء استخراج وحدة البصيلات، فإن المنطقة المانحة الموجودة في مؤخرة الرأس سوف تلتئم بشكل أساسي ولن تكون ملحوظة في غضون 7-10 أيام.

وفي الأيام الخمسة الأولى، سترغبين في اتباع نهج لطيف عند غسل شعرك. لذلك، فاستخدمي شامبوًا خفيفًا ولا تفركي بقوة شعرك، ومن الآمن استئناف عاداتك المعتادة في غسل الشعر. كما يمكنك البدء في ممارسة الرياضة مرة أخرى بعد 5 إلى 7 أيام من الزراعة.