تستخدم ستاينفيلد  ليس فقط الشامبو بل أيضاً الزيت للحفاظ على اللمعان والترطيب

نصائح هايلي ستاينفيلد لشعر صحي وجذاب هذا الصيف..استلهمي منها هذه الأسرار

ندى الحاج
25 يونيو 2024

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، تعتبر هايلي ستاينفيلدHailee Steinfeld واحدة من النجمات اللواتي يتمتعن بشعر صحي وجميل. سواء كان الشعر مفروداً أو مموجاً، طويلاً أو قصيراً، فإن هايلي دائماً ما تبهر الجميع بمظهر شعرها الأنيق والمتألق. مع اقتراب فصل الصيف، يمكن أن تكون نصائحها الذهبية للعناية بالشعر هي المفتاح للحصول على خصلات شعر لامعة وصحية خلال الأشهر الحارة. لذا تعرفي على أهم نصائح هايلي للحفاظ على جمال شعرك واستلهمي منها لتحصلي على إطلالة ملفتة هذا الصيف.

النصائح والحيل والتقنيات الأكثر فعالية للشعر بشكل عام:

لا تبالغي في غسل شعرك

قد يكون من الصعب على الكثير من النساء الالتزام بروتين غسل الشعر، ولكن الإفراط في الغسيل يمكن أن يكون ضاراً للشعر. على الرغم من أن شعرك قد يبدو نظيفاً ولامعاً وصحياً، فإن الغسيل المتكرر يؤدي إلى إزالة الزهم الطبيعي من الشعر، مما يجعله عرضة للجفاف والتشابك والتجعد. لذا، من الأفضل غسل الشعر مرتين في الأسبوع للتخلص من تراكم الأوساخ على فروة الرأس.

تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة على الشعر الرطب

نصائح هايلي ستاينفيلد في العناية بشعرها..فاستلهمي منها لشعر ملفت هذا الصيف
نصائح هايلي ستاينفيلد في العناية بشعرها..فاستلهمي منها لشعر ملفت هذا الصيف

استخدام مجفف الشعر بسرعة على شعرك المبلل بعد الاستحمام يمكن أن يكون ضاراً جداً. فتصفيف الشعر الرطب باستخدام الحرارة يمكن أن يسبب أضراراً كبيرة. لأن، عند تعرض الشعر الرطب للحرارة، يغلي الماء الموجود في الشعر وينتج بخاراً، مما يؤدي إلى تلف الشعر بشكل كبير، ومن الصعب تعافيه من هذا الضرر.

تعرفي على علامات التلف

يتعرض شعرك للكثير من العوامل الضارة مثل التلوث واستخدام أدوات التصفيف بكثرة، مما يمكن أن يؤثر سلباً على صحته وحيويته. تحديد التلف هو الخطوة الأولى نحو استعادة الشعر لعافيته. فإذا كانت أطراف شعرك تبدو جافة ومقصفة بشكل ملحوظ مقارنة بالشعر الأقرب إلى الجذور، فقد يكون ذلك ناتجاً عن ضرر بسبب الحرارة.

احذري من الماء الساخن

تقليل درجة حرارة الماء عند غسل الشعر أمر مهم. تجنبي استخدام الماء الساخن على الشعر، واستخدمي الماء الدافئ فقط عند الشامبو، ثم اشطفي البلسم بالماء البارد، حيث يساعد ذلك في إغلاق المسام ومنح الشعر لمعاناً إضافياً.

استخدام منتجات الحماية

لحماية شعرك من الأضرار الحرارية، اختاري منتجات تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) وواقيات حرارية كجزء من روتين العناية بشعرك.

الزيوت ليست الحل الوحيد

قد تعتقدين أن تطبيق الزيت على شعرك هو الحل الأمثل للتخلص من آثار منتجات التصفيف والبخاخات والمواد الهلامية. تستخدم العديد من النساء الزيت على الشعر مع المنتج قبل غسله بالشامبو، معتقدين أنه سيحمي الشعر. ولكن معظم منتجات الشعر مثل مثبتات الشعر وبخاخات التصفيف قابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنها تزول عند غسل الشعر بالماء. فاستخدام الزيت في هذه الحالة سيجعل الشعر لزجاً فقط. بدلاً من ذلك، استخدمي مشطاً واسع الأسنان لتسهيل تمشيط الشعر.

وصفات طبيعية لتعزيز نمو الشعر

لتحفيز نمو الشعر، يمكنك مزج عصير البصل مع بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الخروع. ضعي الخليط على فروة رأسك لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً. كما يمكنك تحضير ماء الأرز المخمر واستخدامه لشطف شعرك بعد الشامبو. اتركي ماء الأرز على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. يساعد ماء الأرز المخمر في جعل الشعر ناعماً ولامعاً، ويعزز نموه أيضاً.

كيفية الحصول على شعر لامع

استخدمي وسادة من الحرير أو الساتان

معظم أغطية الوسائد مصنوعة من نفس قماش الملاءات، مما قد يكون خشناً على شعرك. فالحرير والساتان ناعمان، لذلك لا يفركان شعرك بقسوة. لذا يمكنك تجربة خيار الساتان لتقليل من جفاف وهشاشة الشعر.

تناولي الأطعمة الصحية للشعر

تحتوي الأحماض الدهنية الموجودة في الأطعمة مثل الأسماك والأفوكادو والزيتون على دهون صحية مفيدة للبشرة والشعر. فتشمل الخيارات الغذائية الصحية الأخرى للشعر ما يلي:توت، المكسرات، بيض، سبانخ

كذلك إن زيادة تناولك لمكملات زيت السمك مهم جداً، فهذا الزيت قد يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر، خاصة عند النساء. فعلى الرغم من أن هذه المكملات لن تجعل شعرك أكثر لمعاناً بالضرورة، إلا أنها قد تعزز صحة شعرك  وهذا بدوره قد يساعد شعرك على الظهور أكثر لمعاناً.

أضيفي لمعاناً مؤقتاً

هناك الكثير من الزيوت والأمصال والبخاخات التي يمكن أن تعزز اللمعان عن طريق إضافة طبقة من الزيت. فالزيوت مثل زيت الأرجان وزيت جوز الهند تعزز لمعان الشعر، لذا ضعي كمية صغيرة من الزيت على أطراف الشعر لترطيبها وجعلها تبدو أكثر لمعاناً.

هناك الكثير من الزيوت والأمصال والبخاخات التي يمكن أن تعزز اللمعان عن طريق إضافة طبقة من الزيت
هناك الكثير من الزيوت والأمصال والبخاخات التي يمكن أن تعزز اللمعان عن طريق إضافة طبقة من الزيت

روتين هايلي ستاينفيلد للحصول على شعر لامع

عانت هايلي ستاينفيلد لفترة من جفاف الشعر والتقصف والتكسر، خاصة بعد تفتيح لون شعرها لمواكبة أدوارها الفنية الجديدة. لذلك، اختارت مجموعة من منتجات العناية بالشعر منOlaplexلتعزيز صحة شعرها. استعملت شامبو لتعزيز روابط الشعر، بالإضافة إلى زيتOlaplexالذي يوفر الترطيب والتدعيم اللازمين. وبفضل هذا الروتين، تمكنت هايلي من الحفاظ على لمعان وتألق شعرها.

اختارت مجموعة من منتجات العناية بالشعر لتعزيز صحة شعرها
اختارت مجموعة من منتجات العناية بالشعر لتعزيز صحة شعرها

لحسن الحظ، كانت ستاينفيلد مستعدة جيداً لمواجهة تأثيرات التبييض على شعرها، فلجأت إلى مجموعة من منتجات العناية بالشعر المصممة لمكافحة التلف واستعادة اللمعان. وهي لم تحتفظ بسر روتينها لاستعادة اللمعان لنفسها، بل قامت بنشر كيفية الحصول على شعر لامع.

1 رئيسية تستخدم ستاينفيلد  ليس فقط الشامبو بل أيضاً الزيت للحفاظ على اللمعان والترطيب
تستخدم ستاينفيلد  ليس فقط الشامبو بل أيضاً الزيت للحفاظ على اللمعان والترطيب

تقول ستاينفيلد أنها كانت تستخدم شامبو وبلسم Olaplex Bond Maintenance بشكل منتظم، ولديها زيت تستخدمه من حين لآخر وهي تعتمد عليه بشدة. لقد ساعدها بالتأكيد في الحفاظ على اللمعان والترطيب.

كيفية حصول هايلي ستاينفيلد على ملمس شعر متموج

يعتمد روتين ستاينفيلد أيضاً على مستحضر تجميلي بأسعار معقولة. فإذا كنتِ تتساءلين كيف يتمتع شعرها بهذا اللمعان الرائع والملمس المتموج في الوقت نفسه فهي لأنها تعتمد على شامبو جاف لتجديد الملمس.

تعتمد ستاينفيلد  على شامبو جاف لتجديد الملمس
تعتمد ستاينفيلد  على شامبو جاف لتجديد الملمس

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة. 

مصدر صور هايلي ستاينفيلد من حسابها على إنستاغرام وAFP