فوائد الجرجير للعناية بالشعر الجاف

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تعتبر أساسية في نظام العناية بالشعر الخاص بك، ومن أبرزها الجرجير الغني بالكثير من الفوائد لجميع أنواع الشعر وبالأخص الجاف منها. تعرفي أكثر على هذه الفوائد وطرق اعتماد الوصفات الطبيعية مع الجرجير اليوم.

فوائد الجرجير للعناية بالشعر الجاف:

هناك الكثير من الفوائد التي يمنحك إياها الجرجير وبالتحديد الشعر الجاف. أولاً، يعتبر الجرجير مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، كما أنه يساعد في التخلص من المشاكل المعتادة مثل التقصف والتساقط والجفاف. وهو يحارب الاتهابات التي تؤثر على فروة الرأس، مما يجعله بالتالي محارباً للقشرة المزعجة والحكة أيضاً.

وإلى جانب هذه الفوائد كلها، يعطيك الجرجير أجمل نعومة وترطيب ولمعان لشعرك وستشعرين بها حتماً بعد استخدامه. جربي الخلطات الطبيعية التالية التي تعتبر من أبرز نصائح الجمال واختاري الخلطة الأنسب لك لتبدأي باعتمادها على الفور.

خلطات طبيعية مع الجرجير للشعر الجاف:

الجرجير وماء الورد: اخلطي كوب من عصير الجرجير الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من الماء البارد وملعقة من الخل الأبيض وأخرى من ماء الورد. وضعي الخلطة على كامل الشعر واتركيها لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل غسلها. كرري الخلطة مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

الجرجير واللبن: اخلطي كوب من عصير الجرجير مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي. ضعي الخلطة على كامل شعرك ولتركيها لمدة 40 إلى 50 دقيقة قبل غسلها. كرري الخلطة هذه مرة إلى مرتين أسبوعياً.

الجرجير وزيت الزيتون: اخلطي كوب من عصير الجرجير الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والقليل من زيت الثوم. وضعي الخلطة على شعرك بأكمله واتركيها لمدة 25 إلى 35 دقيقة قبل غسله جيداً. كرري الخلطة مرة إلى مرتين أسبوعياً.