خلطات البصل لتقوية بصيلات الشعر ومنع التساقط

أثبتت العديد من الدراسات المهتمة بصحة المرأة، أن ثمرة البصل من العلاجات الطبيعية القادرة على منع تساقط الشعر، تقوية بصيلاته، تحفيزنمو الشعر الجديد، ورغم رائحته النفاذة ونفورالكثيرات منه، إلا أنه علاج آمن لزيادة فعالية نمو الشعر، دون اللجوء إلى المواد الكيميائية القاسية.

فوائد البصل لتقوية بصيلات الشعر منع التساقط

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، "بالفعل ثمرة البصل تحوي نسبة كبيرة من عنصر الكبريت اللازم لتحفيزنمو الشعر، تفتيح مسام البصيلات ومنع التهابات فروة الرأس بصفة عامة.

لذا أنصح بإضافته إلى أطباق السلطات المتنوعة، خصوصا مع الخضروات الداكنة والبندورة، لوقاية الشعر، الحفاظ على حيويته ومنع تساقطه بالشكل الفعال داخليا، بجانب خلطاته الطبيعية المفيدة لذلك.

خلطات البصل لتقوية بصيلات الشعر ومنع التساقط

أما عن خلطات البصل لتقوية الشعر ومنع تساقطه، فنصحت خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من جدة بالخلطات التالية:

خلطة عصير البصل الخام

ضعي عصير البصل على فروة الرأس، لمدة 30 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع قبل الاستحمام، مع مراعاة استخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك، ما يساعد على تقوية بصيلاته ومنع تساقطه في أقل من شهر.

خلطة البصل مع العسل

دلكي فروة رأسك بمقادير متساوية من عصير البصل والعسل يوميا، اتركي الخليط طوال الليل، اغسلي شعر صباح اليوم التالي بالشامبو المناسب والماء الفاتر، للحصول أفضل النتائج في أسرع وقت.

خلطة البصل ومجموعة الزيوت

اخلطي مقادير متساوية من " عصير البصل، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت السمسم"، طبقي الخليط على فروة الرأس لمدة ساعة قبل الاستحمام، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع، لعلاج جفاف الشعر، نمو الشعر بالمناطق الفارغة، تقوية بصيلاته ومنع تساقطه

خلطة منقوع البصل

يمكنك عزيزتي تقطيع البصل، نقعه في الماء لليوم التالي، تصفية ماء منقوع البصل، استخدامها كغسول يومي للشعر لتقوية بصيلاته ومنع تساقطه.