افضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة من المنزل 

تسعى المرأة جاهدة للحصول على بشرة ناعمة ولامعة. ومع ذلك غالباً ما يتم إحباط هذا الهدف بسبب جفاف وحساسية البشرة ، فإن المواد الكيميائية القاسية والتلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن تجعل بشرتك جافة ومجعدة. يفضل استخدام المنتجات الطبيعية على بشرتك بشكل الماسكات لعدم وجود المواد الكيميائية فيها. اليك افضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة من المنزل. 

افضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة من المنزل

ماسك العسل والموز

ضعي مزيج الموزالمرطب بالعسل وعصير الليمون الطازج بشكل قناع على وجهك اذا كان جاف وحساسا للحصول على بشرة ناعمة وصحية وخالية من اللمعان. 

ماسك الخيار والالوة فيرا 

استعملي الألوفيرا والخيار للبشرة الجافة والحساسة. وكميزة إضافية ، يساهم الخيار في خصائص التبريد والتطهير الفريدة. إليك كيفية صنع هذا القناع المرطب البسيط.

قطعي الخيار إلى شرائح وضعيها في الخلاط واخلطيها حتى تصبح مائيّة ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وامزجي المزيج حتى يصبح ناعماً. بعدها قومي بتدليك العجينة بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اغسلي القناع بالماء البارد وجففي بشرتك بمنشفة ناعمة. 

ماسك العنب والدقيق

استعملي الحامض الضعيف في العنب كمقشر لطيف يزيل بفعالية خلايا الجلد الميتة. يساعد فيتامين (هـ) بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة.اهرسي 12 حبة من العنب مع  ملعقة صغيرة من الدقيق واخلطيها جيداً. بعد أن تقومي بإنشاء عجينة بالعنب والطحين المهروسين ، امرغي الخليط على وجهك ثم دعي القناع يجلس لمدة 15 دقيقة. واغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففي بمنشفة ناعمة.

ماسك زبدة الشيا وقشور زيت جوز الهند

امزيجي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا في وعاء خلط صغير وأضفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الألوة فيرا وثم اخلطيها جيدا ومن ثم امرغي الخليط على بشرتك وخاصة المناطق الجافة. اترك القناع يجف لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيهي بالماء الفاتر. هذا قناع فعال للغاية يمكنك استخدامه كل أسبوع.

ماسك الملح والعسل

امزجي ملعقتان كبيرتان من الملح الإنكليزي في وعاء الخلط وأضفي ملعقتان كبيرتان من العسل اخلطيها جيدا حتى تصبح عجينة ثم ضعي العجينة على بشرتك. استرخي لمدة 30 دقيقة بينما يجف القناع. ثم  اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففي بشرتك بلطف. هذا القناع سيحارب السموم من جلدك وستحصلين على قناع ترطيب قوي لبشرتك الجافة والحساسة.