فوائد ماء الارز للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

يحتوي ماء الأرز على العديد من الخصائص التي تجعله إضافة ممتازة لنظام العناية بالبشرة والشعر. ماء الأرز مليء بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الضرورية للحفاظ على بشرة صحية وجميلة. فهو مركب عضوي يساعد على تهدئة البشرة وتضميد جراحها، فإليك فوائد ماء الارز للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

فوائد ماء الارز للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

كيفية عمل ماء الارز للوجه

 ضعي ماء الأرز لتخفيف إلتهاب الجلد

خذي مقلاة عميقة وأضيفي وعاءاً من الأرز غير المطهي واغسليه ثلاث مرات تحت الماء الجاري، ثم أضيفي 1 ½ كوب ماء إلى الأرز حتى يغلي وحتى ينضج. بمجرد طبخ الأرز ضعي الماء المتبقي في وعاء آخر ودعي الماء يبرد ويخزن في وعاء زجاجي، وستحصلين على ماء الأرز جاهز للاستخدام.

ماء الأرز يغذي الجلد

ماء الأرز يعد أفضل من أي مصل لتبييض البشرة المعالج كيميائياً. فإنه يجدد ويزيل التجاعيد وعلامات الشيخوخة بشكل طبيعي، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج حب الشباب، ويضيء البشرة ويزيل جميع أنواع الشوائب.

ماء الأرز للتطهير اليومي 

إغمسي كرة قطنية في السائل ثم دلكيها بلطف على وجهك لعدة دقائق.لا تغسلي وجهك بل اتركيه يجف في الهواء للتأكد من أنه يمتص كل هذه العناصر الغذائية. بعد الاستخدام المنتظم ، سوف تشعرين بشرتك أكثر ليونة وتبدو أكثر إشراقا.

استخدمي ماء الأرز للتطهير اليومي

ماء الأرز لتهدئة التهاب الجلد

يمكن استخدام ماء الأرز لتهدئة التهاب الجلد والطفح الجلدي وجميع أنواع مشاكل البشرة بشكل طبيعي.

فالمرضى الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي تمكنوا من تحسين حالتهم بشكل كبير عن طريق الاستحمام في ماء الأرز لمدة 15 دقيقة مرتين في اليوم.

يساعد ماء الأرز أيضاً على علاج حب الشباب وتهدئة احمرار تفشي المرض، فهو بمثابة عقولة على الجلد ويساعد على تشديد المسام.

استخدمي ماء الأرز لمعالجة مشاكل بشرتك، وقومي بغمس كرة قطن في ماء الأرز واتركيها على المنطقة المصابة. استمري في القيام بذلك لعدة دقائق ، ثم اسمحي لبشرتك بأن تجف.