وصفات من الثوم للتخلص من الرؤوس السوداء في الانف

تظهر على الأنف من وقت لآخر الرؤوس السوداء المزعجة والتي تؤثر على جمال الوجه، ويمكن التخلص منها من خلال خلطات الثوم الطبيعية التي تعمل على تقشير وتنظيف المسامات وتمنحك نتيجة فعالة ولن تكلفك الكثير من المجهود والوقت.

نستعرض معكم وصفات من الثوم للتخلص من الرؤوس السوداء في الانف:

وصفة الثوم والخل للرؤوس السوداء

تعتبر وصفات الثوم من أفضل طرق علاج الرؤوس السوداء في الوجه والأنف بكون الثوم يعمل كمقشر ومنظف لمسامات البشرة من الميكروبات. ويمكنك الحصول على وصفة منزلية بسيطة من الثوم للتخلص من الرؤوس السوداء عبر هرس كمية قليلة منه واضافة اليه خل التفاح والملح، وتطبيق الخلطة على كامل الأنف وتركها لفترة ربع ساعة.

تتميز هذه الوصفة بفعاليتها خاصة وان الخل يساعد على إذابة الزيوت الموجودة على سطح الجلد وتفتيت الرؤوس السوداء بين المسامات فيما يعمل الملح على تقشير الجلد. طبقي الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على أنف ناعم وخال من الرؤوس السوداء.

وصفة الثوم مع القرفة

تتميز هذه الوصفة بخواصها الرائعة في تفتيت الرؤوس السوداء من الأنف. قومي بإضافة الثوم المهروس جيدا (مقدار ملعقة) لكمية قليلة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة. امزجي الخلطة جيدا وافرديها على منطقة الأنف وانتظري 15 دقيقة قبل ازالتها بالماء الفاتر. واظبي على هذا الماسك كلما لاحظت ظهور هذه المشكلة على الأنف.

وصفة الثوم مع زيت شجرة الشاي

تخلصي من الرؤوس السوداء في منطقة الوجه والأنف عبر وصفة الثوم المهروس الممزوج مع القليل من زيت شجرة الشاي وعصير الليمون والشوفان الناعم. ومن المعروف بأن زيت شجرة الشاي هو مضاد قوي للجراثيم كما أن الليمون مقشر للجلد ومنشط للأوعية الدموية بالبشرة فيما الشوفان يزيل الخلايا الميتة ويجدد الجلد. وزعي الخلطة على المنطقة المصابة بالجلد واتركيها لفترة 15 دقيقة فقط ثم ازيليها بالماء والصابون.