طرق تحفيز الكولاجين الطبيعي في البشرة خلال شهر رمضان

طرق تحفيز الكولاجين الطبيعي في البشرة خلال رمضان لن يتطلب منك المجهود الكثير، فهذه المادة التي يفرزها الجسم تعتبر من احدى المواد الهامة لصحة وجمال البشرة وليونتها، وتأخير الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد، ويمكن تحفيز نموها من خلال عدة طرق سنذكرها لك.

نستعرض معك طرق تحفيز الكولاجين الطبيعي في البشرة خلال رمضان:

تناول الخضراوات الورقية

هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة ومن أبرزها تناول الخضروات الورقية الغنية بمضادات الأكسدة التي تسمى (لوتين)، وفيتامين "سي" الذي يكافح التجاعيد. لذا احرصي على تضمن مائدة طعامك في شهر الصوم الخضروات الورقية خاصة السبانخ، الهندباء، الملوخية، الخس، البقدونس، الزعتر، الروكا، البقلة، ورق العنب، الملفوف وغيرها.

الأطعمة الحمراء

تؤكد الدراسات بأن الخضار والفواكه الحمراء تتميز بقدرتها على تحفيز إفراز الكولاجين في الجسم والبشرة بكونها مصدر أساسي لمضادات الأكسدة، وتحمي هذه المأكولات البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد من خلال تحفيز نمو الكولاجين. ونذكر منها الطماطم، الفلفل الأحمر، الشمندر، الفراولة، التوت البري، الكرز، الرمان، البطيخ وغيره، فلا تترددي بإدراج هذه المأكولات ضمن إفطارك الرمضاني.

أطعمة غنية بالأوميغا 3

تساعد الأوميغا 3 البشرة على تنشيط الكولاجين في الجسم والبشرة، والمحافظة بالتالي على طبقة الدهون المتواجدة في خلايا البشرة والتي تمنع من ظهور التجاعيد. نذكر من مصادر الأوميغاء 3: بذور الكتان، الأسماك ، التونة ، الحبة السوداء، والمكسرات مثل البندق واللوز والجوز.

أطعمة متنوعة تحفز الكولاجين

هناك ايضا قائمة بالمأكولات الطبيعية التي تحفز من إنتاج الكولاجين بالبشرة، وتحمي خلاياها من التلف والشيخوخة وتوفر للجلد المرونة، على غرار الفول، الثوم، البطاطا الحلوة، منتجات الصويا، الأفوكادو، الكيوي، البيض، الجزر، الحليب ومشتقاته من ألبان وأجبان، لذا لا بد من الحرص على ادارجها خلال وجبتي السحور او الافطار في شهر رمضان.