فوائد دقيق الذرة للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

" الحبات الذهبية"، هكذا لقبت حبات الذرة التي يستخرج منها دقيق الذرة  المائل لونه إلى الأصفربالشكل المباشر، والمختلف عن النشا المستخلصة من حبوب الذرة المائل لونها إلى الأبيض.

ورغم أن الذرة تتصدر قائمة الأطعمة المفيدة سواء على هيئتها الطازجة أو مطحونها،  إلا أن دقيق الذرة  توج على عرش الوصفات الطبيعية التجميلية المفيدة لعلاج مشكلات البشرة الدهنية على وجه الخصوص.

" هي " ستطلعك على فوائد دقيق الذرة للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه، من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة، كي يتسنى لك التخلص من مشكلات البشرة الدهنية بأقل التكاليف وأفضل النتائج.

 دقيق الذرة للبشرة الدهنية

 دقيق الذرة لتوحيد لون البشرة الدهنية على الدوام

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة، يعتبر دقيق الذرة من العلاجات والمغذيات الطبيعية للبشرة الدهنية على وجه الخصوص، كونه يحوي المركبات المميزة لعلاج مشكلاتها بالشكل الطبيعي، خصوصا حمض الاسكوربيك، البروتين، فيتامين A، كذلك المعادن المتنوعة" الحديد، الكالسيوم، الصوديوم" المفيدة لذلك.

فوائد دقيق الذرة للبشرة الدهنية

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن دقيق الذرة من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية على وجه الخصوص، والمساعدة على تحقيق فوائد عدة، أهمها

  • يقشر دقيق  الذرة البشرة الدهنية بالشكل الطبيعي.
  • يخلص دقيق الذرة البشرة الدهنية من الخلايا الميتة والأتربة والأوساخ دون المعاناة.
  • يقلص دقيق الذرة مسام البشرة الدهنية بصفة عامة.
  • يعالج دقيق الذرة حب الشباب والبثور المتنوعة بالبشرة الدهنية.
  • يساعد دقيق الذرة على منع تهيج واحمرار البشرة الدهنية.
  • يمنح دقيق الذرة البشرة الدهنية النضارة والحيوية على الدوام.
  • يشد دقيق الذرة البشرة الدهنية ويؤخر ظهور التجاعيد المبكرة عليها.
  • يوحد دقيق الذرة لون البشرة الدهنية ويخلصها من البقع الداكنة والكلف.
  • يرطب دقيق الذرة البشرة الدهنية ويحد من جفافها.
  • ينظم دقيق الذرة إفرازات الدهون بالبشرة الدهنية.

طريقة استخدام دقيق الذرة للبشرة الدهنية

دقيق الذرة لنضارة البشرة الدهنية وحل مشكلاتها بالشكل الطبيعي

اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أفضل طرق استخدام دقيق الذرة للبشرة الدهنية على النحو التالي

ماسك دقيق الذرة لتقشير البشرة الدهنية

اخلطي مقادير متساوية من دقيق الذرة، لبن الزبادي اليوناني، عصير الليمون، وزعي الخليط على البشرة الدهنية لمدة 15 دقيقة، افركيه من الأسفل إلى الأعلى بالحركات الدائرية اللطيفة، اغسليه بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات الماء الثلجية، كرري الماسك مرة في الأسبوع لتجديد خلاياها على الدوام.

ماسك دقيق الذرة لعلاج حب الشباب والبثور

ادمجي مقادير متساوية من دقيق الذرة، حليب البودرة، الحليب السائل الدافئ، قطرات زيت الزيتون واللوز الحلو، عرضي بشرتك الدهنية للبخار 10 دقائققبل تطبيق الماسك، وزعيه لمدة 20 دقيقة، اغسليه بالماء البارد، مرري مكعبات الماء الثلجية، كرري الماسك 3 مرات في الأسبوع للتخلص من حب الشباب والبثور المتنوعة بأقل التكلفة.

فوائد دقق الذرة للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

ماسك دقيق الذرة لنضارة وتبييض البشرة الدهنية

طبقي خليط دقيق الذرة وماء الورد يوم بعد يوم لمدة 15 دقيقة بعد تنظيف البشرة وقبل الخلود إلى النوم،  مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، ما يساعد على نضارة البشرة الدهنية وتوحد لونها على الدوام.