5 وصفات طبيعية لتبييض الركب والاكواع

قد تعانين من مشكلة الركب والأكواع الداكنة نتيجة تعرضها للشمس أو تراكم خلايا الجلد الميتة، فمن المهم حمايتها من الجفاف وتبييضها بالشكل المناسب. فإليك 5 وصفات طبيعية لتبييض الركب والاكواع.

صودا الخبز والليمون

استخدمي الليمون وصودا الخبز لتبييض الركب والأكواع

الليمون مكون ممتاز لتفتيح البشرة كونها مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين C التي تعزز تجديد البشرة وتحسنها. أما صودا الخبز يعمل كمنظف لطيف وفعال لتبييض المناطق الداكنة من الجلد.

خذي الليمون واقطعيه إلى نصفين ثم ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز فوق الليمون وافركي المرفقين والركبتين لمدة دقيقة واحدة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ. كرري هذه العملية مرة واحدة كل يومين للحصول على النتائج المطلوبة.

الألوة فيرا والحليب

يحتوي الألوة فيرا على مواد تساعد على ترطيب بشرتك وتحسين لون البشرة غير المتكافئ كما أن لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. فمزيج من الألوة فيرا والحليب هي طريقة بسيطة ومفيدة لتفتيح بشرتك بشكل طبيعي.

اخلطي كميات متساوية من الحليب وجل الألوة فيرا وضعي الخليط على ركبك والأكواع طوال الليل ثم اغسليه في صباح اليوم التالي. كما يمكنك استخراج الجل من ورقة الألوة فيرا وتطبيقها لوحدها على ركبتيك ومرفقيك لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ.

البطاطس

تخلصي من الأكواع الداكنة بعد تدليكها بالحليب والالوة فيرا معاً

البطاطس غنية بأنزيمات يمكنها تفتيح لون بشرتك بشكل طبيعي. فالاستخدام اليومي للبطاطس سوف ينعم بشرتك ويساعدك على التخلص من المناطق الداكنة.

فبعد تقشير البطاطس اعصريها وضعيها على الركب والأكواع، ثم اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء.

يمكنك أيضاً فرك المرفقين والركبتين باستخدام البطاطس المقطعة إلى شرائح لمدة 10-15 دقيقة ثم غسلها.

الكركم

الكركم هو العلاج الطبيعي الأكثر فعالية لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة من ركبتيك ومرفقيك دون التعرض لأي آثار جانبية. يحتوي الكركم على مركب يقلل وينظم الإنتاج الزائد من الميلانين المسؤول عن البشرة الداكنة.

اخلطي بعض مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب وضعيه على الركبتين والمرفقين ثم دلكيه لبضع دقائق واتركيه حتى يجف طبيعياً، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ.

يمكنك إضافة القليل من العسل إلى الخليط للحصول على تأثير أفضل.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند معبأ بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E الذي يساعد على إصلاح البشرة الداكنة والتالفة. بعد كل حمام ادهني زيت جوز الهند على المناطق المصابة ودلكيها بلطف لمدة 2-3 دقائق حتى يمتص الزيت الجلد. يمكنك أيضاً إضافة 1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ثم تدليكه على الركبتين والمرفقين بلطف لبضع دقائق.