كيفية حماية البشرة من الجفاف الناتج عن ارتداء الكمامة

كيفية حماية البشرة من الجفاف الناتج عن ارتداء الكمامة. فالكمامة او الماسك الطبي كما يسمى بات ارتدائه ضروريا في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم، إلا أن ذلك قد يسبب بعض المشاكل الجمالية للبشرة ومن أبرزها جفاف البشرة وتهجيها واحمرارها نتيجة الاحتكاك المباشر بين الكمامة وبين جلد البشرة، فما هي أبرز النصائح لتفادي هذا الجفاف؟.

إليك كيفية حماية البشرة من الجفاف الناتج عن ارتداء الكمامة:

- واظبي على استخدام مرطبات البشرة النهارية والليلية للوجه والتي تعمل على تليين الجلد وترطيبه وعدم نشفانه جراء احتكاك الكمامة بالجلد.

- استخدمي أمصال مغذية للبشرة مرتين في الأسبوع لمساعدة البشرة على تجديد نفسها وتنظيم الإفرازات الدهنية فيها بغية الحفاظ على سطح نضر وطري للبشرة بعيدا عن الجفاف وتهيج الجلد واحمراره.

- طبقي الكريمات الغنية بحمض "الهيالورونيك أسيد" الذي يعزز من رطوبة البشرة والكولاجين، واستشيري طبيبك لمساعدتك في اختيار الكريمات المناسبة لنوعية بشرتك.

- اكثري من تناول الأطعمة الصحية للبشرة وشرب الماء بكميات كافية لمد البشرة بالرطوبة من داخل الجلد.

- من الأفضل أثناء ارتداء الكمامة الإمتناع عن تطبيق طبقات المكياج المكثفة مثل كريم الأساس الذي يسد مسام البشرة، ويمكنك استبداله بكريم ترطيب ملّون فقط.

- لا تترددي بتطبيق ماسكات مرطبة للوجه مرتين في الأسبوع لتعزيز ليونة الجلد خاصة خلطات الزيوت الطبيعية، وطبقي ماسك مقشرة مرة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة والجافة عن الوجه.

- اختاري نوع الكمامة التي يسهل التخلص منها بعد أول استخدام، اما ان اخترت الكمامة القماشية فإنتقيها بنوعية قماش لا تسبب لك الاحتكاك القاسي مع الجلد، ويتوجب عليك الاهتمام بتنظيفها جيدا كل يوم قبل ارتدائها مرة أخرى.

- احرصي على نظافة الوجه جيداً بعد خلع الكمامة واستخدمي الغسول بدلاً من الصابون القاسي على الوجه.