3 خلطات طبيعية من العرقسوس لعلاج مشاكل البشرة وتفتيح الاماكن الحساسة

3 خلطات طبيعية من العرقسوس لعلاج مشاكل البشرة وتفتيح الاماكن الحساسة تجعل بشرتك الداكنة أفتح وتعمل على الحصول على لون بشرة موحدة. يعتبر العرقسوس آمن لجميع أنواع البشرة، وخيار علاجي طبيعي جيد إذ يعتبر بديلاً رائعاً للنساء اللواتي لا يفضلن استخدام المواد الكيميائية على بشرتهن، كما يتميّز بفوائد جماليّة رائعة لاحتوائه على مواد مقشّرة للبشرة ومجدّدة للخلايا أيضاً. اليك 3 خلطات طبيعية من العرقسوس لعلاج مشاكل البشرة وتفتيح الاماكن الحساسة.

جربي خلطات الطبيعية من العرقسوس لمعالجة مشاكل البشرة.

3 خلطات طبيعية من العرقسوس لعلاج مشاكل البشرة وتفتيح الاماكن الحساسة

  • خلطة العرقسوس والقهوة لتفتيح الأماكن الحساسة
  • خلطة العرقسوس مع الحليب وزيت الزيتون لعلاج مشاكل البشرة
  • خلطة العرقسوس مع نشا الأرز لعلاج مشاكل البشرة وتبييض المناطق الحساسة

خلطة العرقسوس والقهوة لتفتيح الأماكن الحساسة

يمكن للخلطات الطبيعية من العرقسوس أن تجعل بشرتك أكثر إشراقاً وأن تعمل على تفتيح لون البشرة في الأماكن الحساسة.

اخلطي جيداً ملعقة صغيرة من مطحون العرقسوس وملعقة صغيرة من القهوة مع القليل من الماء الدافئ للحصول على مزيج متجانس، ثم امرغي هذا المزيج على بشرتك واتركيه لمدّة 20 دقيقة. بعدها اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. وكرّري هذه الوصفة مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع واحصلي على بشرة فاتحة وصافية.

خلطة العرقسوس مع الحليب وزيت الزيتون لعلاج مشاكل البشرة

خلطات طبيعية من العرقسوس تعالج مشاكل البشرة وتعمل على إزالة البقع والتصبغات نتيجة التعرض للشمس أو جرّاء التقدّم في السن. فزيت الزيتون يساعد على تغذية البشرة من خلال الفيتامينات الموجودة فيه، كما يعمل على إصلاح خلايا الجلد والتلف، ويساعد على التخلص من الجلد الميت والحفاظ على ليونة البشرة ونعومتها.

اخلطي ملعقتان من العرقسوس وملعقتان من الحليب المجفف وملعقة من زيت الزيتون ثم  أضيفي القليل من الماء الدافئ للحصول على عجينة متماسكة. بعدها قومي بتمرير كمية من الماء الدافئ على وجهك عن طريق عمل حمام بخار من أجل زيادة اتساع المسام. بعد تفتيح المسام، ضعي العجينة على بشرتك لمدة نصف ساعة واتركيها حتى تجف تماماً ثم اشطفي وجهك بالماء، ومرري مكعب من ماء الورد المثلّج لغلق المسام مرة أخرى.

خلطة العرقسوس مع نشا الأرز لعلاج مشاكل البشرة وتبييض المناطق الحساسة

خلطات طبيعية من العرقسوس تساعد في تفتيح لون البشرة ومنحها النضارة والإشراق.
امزجي 3 ملاعق كبيرة من نشا الأرز وملعقتان كبيرتان من بودرة الحليب ونصف ملعقة كبيرة من العرقسوس المطحون واحصلي على خليط متجانس، ثم ضعي هذا المزيج على بشرتك لمدّة 15الى20 دقيقة وبعدها اغسلي بالماء. كرّري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.