فوائد ماسك الرمان لعلاج حبوب الوجه وكيفية استخدامه

فوائد ماسك الرمان لعلاج حبوب الوجه وكيفية استخدامه حيث يسمح لبشرتك إعادة نضارتها ورونقها. تظهر حبوب الوجه عند المرأة نتيجة حدوث تغيرات في الهرمونات مما يؤدي إلى بطء تجدد الخلايا، وبالتالي تصبح البشرة أقل مرونة ويزداد جفافها.

فالرمان يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية من فيتامين سي، والتي قد تساعد في محاربة البكتيريا والفطريات في بشرتك. كما إنها تساعد في علاج حب الشباب.

أما قشور الرمّان فيعتبر وصفة فعالة لعلاج حبوب الوجه، لأنها غنيّة بمضادّات للأكسدة، فتزيل الميكروبات والالتهابات التي تحارب ظهور البثور، لتعود بشرتك نضرة ومتوهّجة. فاليك فوائد ماسك الرمان لعلاج حبوب الوجه وكيفية استخدامه.

فوائد ماسك الرمان لعلاج حبوب الوجه وكيفية استخدامه

فوائد ماسك الرمان للوجه

  • محاربة البكتيريا والفطريات
  • علاج حب الشباب
  • تحارب ظهور البثور

فوائد ماسك الرمان لعلاج حبوب الوجه وكيفية استخدامه

ماسك الوجه بالرمان والشاي

فوائد ماسك الرمان للوجه يجعل بشرتك أكثر إشراقاً. فالرمان يحتوي على مضادات الأكسدة، والشاي الأخضر هو أيضاً أحد مضادات الأكسدة ذات الخصائص المضادة للالتهابات، والتي تساعد في تقليل الاحمرار والتهيج والتورم وإزالة حب الشباب بما أنه يحتوي على فيتامين B2 وفيتامين E . كما أنه يحارب العدوى ويمنع نمو البكتيريا التي تسبب حب الشباب،  ويساعد في معالجة البشرة بعد حب الشباب.

اخلطي ملعقة كبيرة مسحوق شاي أخضر وملعقة كبيرة قشر الرمان وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي للحصول على خليط متجانس. ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيها حتى تجف، بعدها اغسليها بالماء الفاتر، وافعلي هذا مرتين في الأسبوع لعلاج حبوب الوجه.

ماسك الوجه بالرمان وعصير اللّيمون

فوائد ماسك الرمان للوجه يمنح وجهك النضارة والتوهج. فعصير الليمون يعمل على القضاء على البثور وحب الشباب كما إنه يزيل المادة الدهنية من البشرة، لذلك فاستخدامه مع الرمان يساعد على علاج حب الشباب. 
ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمّان  بعد تجفيفه وطحنه، وملعقة كبيرة من عصير اللّيمون في وعاء، ثم  وزّعي المزيج على الحبوب واتركيها  لمدة 25 دقيقة، وبعدها اشطفي البشرة بالماء البارد.
كرري الماسك 3 مرّات أسبوعيّاً واحصلي على نتائج أكيدة وبشرة رائعة.