3 ماسكات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء وكيفية استخدامها

3 ماسكات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء وكيفية استخدامها. قسوة الشتاء على وجهنا أحياناً تتطلب أن نعطيه دفعة ترطيب إضافية من حين لآخر. سواء كان الهواء في الخارج متجمداً ام جافاً حيث يمكن أن تكون نتائج فصل الشتاء قاسية على بشرتنا. فإليك 3 ماسكات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء وكيفية استخدامها.

ماسك الأفوكادو

ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة

الأفوكادو مليء بالأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات والمعادن التي تغذي وترطب بعمق البشرة الجافة. تعمل فيتامينات E و A الموجودة في الأفوكادو على تغذية وإصلاح الشقوق الصغيرة لبشرتك الجافة بلطف، في حين أن محتواها الغني بمضادات الأكسدة سيقاوم الشيخوخة ويقضي على الجذور الحرة.  للحصول على تأثير ترطيب أقوى، اهرسي نصف حبة أفوكادو بالشوكة بقدر ما تستطيعين، حتى لا يتبقى منها أي قطع كبيرة. بعد ذلك، اخلطي معجون الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الزبادي ثم ضعي الخلطة على وجهك.

اتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر. ستلاحظ على الفور فرقاً كبيراً وستشعرين ببشرة ناعمة بشكل كبير.

ماسك الموز

ماسك الموز لترطيب البشرة في الشتاء

الموز غني بالبوتاسيوم المعروف بكونه مرطب عميق للبشرة الجافة. علاوة على ذلك، فهي تحتوي على فيتامينات ب وأ بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي ستمنح بشرتك دفعة إضافية من القوة والمرونة.اهرسي موزة ناضجة ثم ضيفي 1/3 كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطي كل هذه المكونات معاً. الزبادي معروف بفوائده الجلدية وزيت الزيتون يعد زيت مرطب رائع يحافظ على الرطوبة. بمجرد تحضير القناع ضعيه على وجهك وانتظري لمدة 15 إلى 30 دقيقة، بعد ذلك، اغسلي القناع بالماء الفاتر وجففي وجهك بلطف للحصول على أفضل النتائج.

ماسك زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعد أحد أفضل المكونات عندما يتعلق الأمر بأقنعة ترطيب الوجه

يعد زيت جوز الهند أحد أفضل المكونات عندما يتعلق الأمر بأقنعة ترطيب الوجه. ليس فقط لرائحته الرائعة، ولكنه أيضاً أحد أكثر الزيوت ترطيباً للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا تمنع تكون حب الشباب. أفضل إضافة إلى قناع زيت جوز الهند هو السكر البني، فالتقشير ضروري للبشرة الشتوية الجافة، والسكر البني هو الطريقة المثلى لصنع هذا القناع لتقشير وترطيب البشرة. يكون زيت جوز الهند صلباً في درجات الحرارة الباردة، لذا ستحتاجين إلى تركه ليذوب إما في درجة حرارة الغرفة أو لتسخينه قليلاً. ومع ذلك، تأكد من عدم جعل الزيت دافئاً أو ساخناً، بمجرد إذابة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ضيفي ملعقة كبيرة من السكر البني ثم ضعي هذا القناع بتدليكه على وجهك بحركات دائرية.

بعد الانتهاء من التقشير ووضع القناع، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وستشعرين ببشرة ناعمة ورطبة.