أفضل الطرق الطبيعية لإزالة وعلاج الثآليل في الوجه

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة وعلاج الثآليل في الوجه يعيد الثقة عند المرأة ويجعل بشرة بمظهر أنقى وأجمل. فالثآليل هي عبارة عن أورام صغيرة على سطح الجلد تحدث نتيجة فيروسات أو تلف الجلد. تقوم بعض النساء بإزالة الثآليل عن طريق العلاجات الطبية والبعض الآخر يتكل على طرق طبيعية منزلية لإزالتها، فإليك أفضل الطرق الطبيعية لإزالة وعلاج الثآليل في الوجه.

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة وعلاج الثآليل في الوجه

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة وعلاج الثآليل في الوجه

  • مستخلص الثوم
  • خل التفاح
  • قشور الموز

مستخلص الثوم

علاج الثآليل في الوجه يعمل على إعادة بشرتك ناعمة وخالية من هذه الحبوب النافرة والمزعجة. الثوم من المواد الطبيعية المهمة في علاج الثآليل والقضاء عليها وذلك لأنه يحتوي على مادّة كيميائيّة ذات خصائص مضادّةٍ للفيروسات.

قومي بتقطيع قطعة من الثوم وفركها على الثأليل، ثم يمكنك إبقائها عليها وإغلائها بضمادة أو شريط لاصق لعدة ساعات. فتكرار هذه العملية يومياً لمدة ثلاث أو أربع أسابيع يساعد في إزالة الثآليل وإعادة نضارة بشرتك.   

خل التفاح

علاج الثآليل في الوجه بالطرق الطبيعية أكثر أماناً وتلجأ اليه أغلب النساء، لذلك تطبيق خل التفاح على أماكن الثآليل يساعد على إزالة هذه التورمات الصغيرة. فخل التفاح يحتوي على مواد حمضية تساعد في إزالة الثآليل، كذلك تطبيق خل التفاح على المنطقة الصابة في الوجه، يعمل على إحراق الجلد مما يؤدي الى تساقط الثآليل. 

قومي بغمس كرة قطنية في خل التفاح وطبقيه على هذه الحبوب ثم قومي بتغطيته طوال الليل بواسطة ضمادة  وتمتعي بع أسابيع من تكرار هذه العملية بالحصول على وجه نقي ورائع. 

 قشور الموز

علاج الثآليل في الوجه بقشر الموز فعال ورائع ويمكنه إزالة هذه التورمات عن طريق تكرار هذه العملية يومياً لعدة أسابيع. فالموز فعال لأنه يحتوي على إنزيم يقوم بتكسير البروتينات ما يساهم بتكسير وتحليل ثآليل الوجه.

ضعي الجهة الداخلية من الموز على الثآليل واتركيها طوال الليل بعد تثبيتها بلاصق لليوم التالي، ثم قومي بإزالتها في اليوم التالي وتمتعي ببشرة مشرقة بعد أن قامت قشر الموز بإزالة خلايا الجلد الميتة ومع الوقت تقوم بإزالة الثآليل.