5 خلطات طبيعية من الليمون للتخلص من مشاكل البشرة الشائعة

خلطات طبيعية من الليمون لا غنى عنها في صيف 2021 ويمكن تطبيقها للتخلص من مشاكل البشرة الشائعة ولجعلها أكثر اشراقاً، لذلك لا بد من اختيار خلطات طبيعية من الليمون لتحصلي على النتيجة المطلوبة، بعيداً عن بعض المستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية تضر ببشرتك.

إليك الطرق الأنسب والحلول الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الشائعة التي تهدّد ‏منطقة الوجه، من خلال تطبيق خلطات طبيعية من الليمون والمكونات الأخرى لضمان العلاج المفيد لمشاكل البشرة.

خلطات طبيعية من الليمون للتخلص من مشاكل البشرة الشائعة

 خلطات طبيعية من الليمون لتبييض البشرة

  • خلطات طبيعية من الليمون والعسل
  • خلطات طبيعية من الليمون والبيض
  • خلطات طبيعية من الليمون واللبن
  • خلطات طبيعية من الليمون والافوكادو
  • خلطات طبيعية من الليمون والملح

خلطات طبيعية من الليمون والعسل

خلطات طبيعية من الليمون تضمن لك التخلص من البشرة الجافة التي تتسبّب بتشققات وخيوط مزعجة على سطحها. فلتفادي هذه المشكلة، قومي بخلط ملعقة من الليمون مع نصف ملعقة من العسل وقطرات من زيت اللوز. بواسطة قطنة نظيفة، اغمسيها في الخليط وامسحي سطح البشرة بشكل كامل واتركيه على وجهك حوالى 15 دقيقة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع، وستلاحظين ان الجفاف قد خف تدريجياً.

خلطات طبيعية من الليمون والبيض

 خلطات طبيعية من الليمون لتبييض البشرة

للتخلص من مشاكل البشرة وتغذيتها، قومي بخلط بيضة واحدة مع نصف كوب من عصير الليمون وضعيهما على النار حتى يتماسكا. ضعي الخليط حوالى ربع ساعة في الثلاجة قبل تطبيقه على الوجه والعنق بحد سواء لمدة 20 دقيقة. وبعد أسبوعين ستحصلين على بشرة نقية وخالية من أي شوائب خصوصاً عند تطبيق هذه الخلطة مرتين في الاسبوع قبل الخلود الى النوم.

خلطات طبيعية من الليمون واللبن

لتبييض البشرة وللتخلص من مشاكل البشرة الشائعة، اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة أخرى من عصير الليمون ونصف ملعقة من ماء الورد. ضعي الخليط على البشرة حوالى 10 دقائق واغسليه بعدها بالماء الفاتر. فهذا الخليط بالليمون واللبن يعمل على تبييض البشرة بشكل واضح مع ازالة اي اثر للبقع السوداء المتراكمة على سطحها.

خلطات طبيعية من الليمون والافوكادو

خلطات طبيعية من الليمون للحصول على نقاوة وتبييض لوجه العروس

يعتبر ماسك الافوكادو والليمون من الخلطات الطبيعية التي تضمن لك التحكم بإفرازات الزيوت المزعجة على البشرة. فاهرسي حبة من الافوكادو واخلطيها مع القليل من عصير الليمون. امزجي المكونات جميعها بشكل جيد حتى تتجانس، وطبّقي خلطات طبيعية من الليمون والافوكادو على البشرة حوالى 20 دقيقة قبل غسل الوجه عدة مرات لضمان التخلّص من الافرازات وترهلات الوجه والبقع المتكاثرة على سطحها.

خلطات طبيعية من الليمون والملح

طبّقي خلطات طبيعية من الليمون لتفتيح المسام بفضل احتوائه على خواص مضادة للبكتيريا، وبالتالي يمنع ظهور الرؤوس السوداء. لذلك اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الملح مع اضافة نصف ملعقة من ماء الورد، قبل توزيع هذا الخليط بطرف الاصبع على بشرة الوجه. قومي بتدليك سطحها بحركات دائرية حوالى 3 دقائق للتخلص من مشاكل البشرة والجلد الميت والزيوت المتراكمة على سطح البشرة.