طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي من الزبادي وعصير الليمون

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي من الزبادي وعصير الليمون. تتجه العديد من النساء نحو استخدام المكونات الطبيعية في روتين العناية بجمال بشرتهن بكونها ذات مصدر آمن وخال من المواد الكيمائية المركبة، فتلجأ البعض الى تحضير خلطات طبيعية لإزالة المكياج سبق وأن جربتها مدونات الجمال او نصح بها الاختصاصيين بهذا المجال، وبينها مزيل المكياج الطبيعي من الزبادي وعصير الليمون حيث يحتوي هذين العنصرين على مواد فعالة في تنظيف الوجه وتلطيف ملمسه، فإليك عزيزتي المرأة خطوات إعداد هذه المستحضر الطبيعي.

 كيفية تحضير مزيل مكياج طبيعي في المنزل

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي من الزبادي وعصير الليمون

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي من الزبادي وعصير الليمون لن يتطلب منك سوى دقائق قليلة إلا أن نتيجته رائعة لإحتوائه على عناصر فعالة في تفتيت وازالة مساحيق التجميل بشكل لطيف على الجلد شرط التقيد بمكوناته كما سنذكرها لك.

احضري نصف كوب من الزبادي، ملعقة طعام واحدة من عصير الليمون، ملعقة واحدة من ماء الورد، ملعقة طعام واحدة من زيت جوز الهند.

اخلطي المكونات مع بعضها جيدا الى ان تحصلي على مزيج بقوام متجانس ويمكنك الإحتفاط به لمدة 5 أيام في البراد للإستخدام اليومي شرط توضيبه بعبوة مغلقة.

بلّلي قطنة بالمزيج وابدئي فيها بمسح المكياج عن الوجه انطلاقاً من منتصف الوجه مروراً بأطرافه والجبين، ثم مرري قطنة أخرى على الجفون لتنظيفها من ظلال العين والكحل والماسكارا، بعدها اغسلي بشرتك بالماء البارد.

فوائد مزيل المكياج الطبيعي من الزبادي وعصير الليمون

  • ينظف البشرة من المكياج بشكل لطيف ويحقق لك مظهر نظيف للجلد من أي مساحيق تجميلية.
  • ينعم ملمس الجلد ويزيل عنه الإفرازات الدهنية ايضا لاحتوائه على فيتامين "سي".
  • يرطب الوجه ويحارب جفافه وعلامات التقدم بالسن لاحتواء مكونات هذا المزيل على فيتامين "هـ".