افضل ماسكات طبيعية من الفاكهة الصيفية لبشرة صحية في عيد الأضحى

افضل ماسكات طبيعية من الفاكهة الصيفية لبشرة صحية في عيد الأضحى يجعل بشرتك تتألق بجمال ملفت ونضارة مشعة. تتميز فاكهة الصيف بغناها بالفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة. بالإضافة الى ذلك تتميز فاكهة الصيف بغناها بكمية كافية من الماء التي تحتاجها البشرة في الصيف وخاصة في عيد الأضحى لإظهار المرأة جمالها، فإليك افضل ماسكات طبيعية من الفاكهة الصيفية لبشرة صحية في عيد الأضحى.

افضل ماسكات طبيعية من الفاكهة الصيفية لبشرة صحية في عيد الأضحى

البطيخ يعمل على ترطيب البشرة في الصيف

  • ماسك البطيخ
  • ماسك الخوخ
  • ماسك الفراولة

ماسك البطيخ

ماسكات طبيعية من الفاكهة تشمل البطيخ الذي يعمل على ترطيب البشرة في الصيف ويعالج جفافها بسبب قساوة الطقس الحار، فالبطيخ مليء بالماء وفيتامين سي و أ اللذان يعملان على ترطيب البشرة وتأخير عملية الشيخوخة.

 اهرسي بضع قطع من البطيخ واحرصي على إزالة البذور منها، ثم ضعي فوقها نصف ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة رطبة في عيد الأضحى.

ماسك الخوخ

ماسكات طبيعية من الفاكهة الصيفية تشمل استخدام الخوخ الذي يعمل على تفتيح البقع الداكنة. فقد تتعرض بشرة المرأة في الصيف لأشعة الشمس المباشرة مما يؤدي الى ظهور بقع داكنة. فتفضل أغلب النساء إزالة هذه البقع لكي تظهر جمال وجهها ونضارتها في العيد. فالخوخ غني بالفيتامينات ويعمل على ترطيب البشرة. قومي بتقطيع الخوخ الى شرائح صغيرة ومن ثم قومي بهرسها، وأضيفي اليه ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ثم طبقي القناع على وجهك لمدة 30 دقيقة وإغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة فاتحة في عيد الأضحى.  

افضل ماسكات طبيعية من الفاكهة الصيفية لبشرة صحية في عيد الأضحى

ماسك الفراولة

ماسكات طبيعية من الفاكهة الصيفية تعمل على جعل بشرتك صحية. الفراولة من أشهر الفاكهة الصيفية التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة الحبوب والشوائب منها إذا كنت تملكين بشرة دهنية.

قومي بهرس بعض حبات الفراولة بالشوكة ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي المزيج على وجهك، واتركيها لمدة 15 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بالماء الدافئ.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.