أفضل 3 خلطات طبيعية لصحة بشرة المرأة الأربعينية

بشرة المرأة الأربعينية، مرآة لمرحلة نضوجها وقدرتها على إدارة حياتها، تعبرعن ملامحها ومدى سعادتها أوالضغوطات التي تمر بها، بشرة المرأة الأربعينية تنسج خيوط مراحل التحدي والمسؤولية التي تعيشها.

لذا حرصنا على تقديم أفضل خلطات طبيعية، لتعزيز صحة بشرة المرأة الأربعينية وإمدادها بالعناصر المفيدة لتغذية خلاياها التي تتأثر بكل ما يؤثرعلى نفسيتها، فضلا عن ذلك نشدد هنا على ضرورة إعتمادها على التغذية السليمة وشرب الماء وممارسة التمارين الرياضية، لتحقيق المعادلة الصعبة في الحفاظ على صحة وشباب بشرتها خلال هذه المرحلة.

إليك عزيزتي أفضل 3 خلطات طبيعية لصحة بشرة المرأة الأربعينية، بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

أفضل 3 خلطات لبشرة المرأة الأربعينية

بشرة المراة الاربعينية مراة لملامحها ونضوجها فحافظي عليها واعتني بانسجتها على الدوام

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن بشرة المرأة الأربعينية تحتاج إلى عناية فائقة بصفة مستمرة من دون إهمال أوتهاون، فهذه المرحلة العمرية مرتبطة بفقدان مستوى الكولاجين الطبيعي وظهور التجاعيد المتفاوتة، ما يستلزم حرص المرأة الأربعينية على تغذية وترطيب وشد وتنعيم وتوريد بشرتها على الدوام.

لذا ننصح المرأة الأربعينية بضرورة المتابعة مع الخبراء المختصين لتحديد أفضل عناية لها ببشرتها حسب نوعها، مع تطبيق أفضل 3 خلطات طبيعية مختارة ومناسبة للجميع على النحو التالي

  1. خلطة طبيعية من النشا والبيض
  2. خلطة طبيعية من الجليسرين والعسل
  3. خلطة طبيعية من الشاي وماء الورد

خلطة طبيعية من النشا والبيض لشد بشرة المرأة الأربعينية

احرصي عزيزتي على تنظيف بشرتك جيدا قبل تطبيق الخلطة، استخدمي بياض حبة من البيض مع ملعقة صغيرة من نشاة الذرة وقلبيهما حتى التجانس، لتوزيع الخلطة على بشرتك ورقبتك، اتركي خلطة النشا والبيض حتى تجف نهائيا، امسحي بشرتك الأربعينية بقطعة قطنية مبللة بماء الورد المخف من الأسفل إلى الأعلى قبل غسلها بماء البارد، مرري مكعبات الماء الثلجية، كرري الخلطة الطبيعية مرة في الأسبوع وبالشكل المنتظم لشد وتخفيف ترهلات البشرة الأربعينية.

خلطة طبيعية من الجليسرين والعسل لترطيب وتنعيم بشرة المرأة الأربعينية

 بشرة المراة الارعينية تحتاج الى عناية فائمة وخلطات طبيعية مميزة للحفاظ على شبابها

اخلطي مقادير متساوية الجليسرين الطبي السائل مع العسل الأبيض العالي الجودة، وزعي الخلطة الطبيعية على بشرتك الأربعينية قبل النوم بساعة واتركيها لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البادر، كرري خلطة الجليسرين والعسل 3 مرات في الأسبوع لترطيب وتنعيم البشرة في هذه المرحلة العمرية.

خلطة طبيعية من الشاي وماء الورد لتوريد بشرة المرأة الأربعينية

استخدمي كمادات الشاي الأخضر أوالأسود مع إضافة 3 قطرات من ماء الورد المخف يوميا قبل النوم ولمدة 10 دقائق لتوريد وتعزيز شباب بشرتك الأربعينية على الدوام.