طريقة تحضير ماسك بذور الكتان والليمون للتخلص من حب الشباب

طريقة تحضير ماسك بذور الكتان والليمون للتخلص من حب الشباب يضمن لك بشرة نقيّة وبمظهر موحد وخالي من الحبوب المزعجة، فمكونات هذا الماسك تساعد على تهدئة حب الشباب وتعقيم الجلد كما أنها تزيل البقع الناتجة عن آثار الحبوب والتصبغات الجلدية لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامين سي وعناصر أخرى مفيدة لعلاج مشاكل الجلد، فتعرفي معنا على طريقة تحضير ماسك بذور الكتان والليمون للتخلص من حب الشباب وأهم فوائده.

فوائد ماسك بذور الكتان والليمون للتخلص من حب الشباب

  • يساعد على تنقية البشرة من البثور وحب الشباب.
  • يحد من ظهور البثور وحب الشباب.
  • يهدئ البثور ويعقمها ويصغر من مسامات الجلد.

  • يعمل على تنعيم البشرة وتوحيد لونها.
  • يوزان الإفرازات الدهنية في الجلد.
  • يزيل التصبغات وآثار البثور المزمنة.

طريقة تحضير ماسك بذور الكتان والليمون للتخلص من حب الشباب

طريقة تحضير ماسك بذور الكتان والليمون للتخلص من حب الشباب لا تتطلب سوى دقائق قليلة إلا أن مفعول هذه الخلطة رائع، شرط تحضيره يوميا لاحتواء الليمون على فيتامين "سي" الذي يصمد مفعوله أكثر من يوم واحد. قومي اولا بغلي حوالي نصف ملعقة من بذور الكتان بمقدار كوب من الماء الى أن يتحول المزيج الى شكل هلامي "جل". اضيفي للمزيج حوالي ملعقة من عصير الليمون الطازج واخلطيهم جيدا. نظفي البشرة أولا بالغسول ثم بللي ماسك ورقي او قطعة قماش بالمزيج وضعيه على كامل الوجه لفترة ربع ساعة. كرري الماسك مرتين في اليوم وستلاحظين الفرق خلال الأيام الأولى.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.