أهم فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة وطرق استخدامها

أهم فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة وطرق استخدامها تساعد على تحسين مظهر البشرة وتخفيف أغلب المشاكل التي عادة تواجهها المرأة. فالحبة السوداء أو حبة البركة لها منافع كثيرة في علاج شوائب البشرة مثل حب الشباب والتجاعيد وغيرها، فإليك أهم فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة وطرق استخدامها.

أهم فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة وطرق استخدامها

  • علاج حب الشباب
  • تأخير علامات الشيخوخة
  • تفتيح لون البشرة

علاج حب الشباب

فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة يساعد على علاج حب الشباب الذي تعاني منه عادة صاحبات البشرة الدهنية وتصاب بشرتها يإنسداد مسام الجلد بالزيوت ما يؤدي الى الالتهابات وظهور البثور، لذلك فزيت الحبة السوداء لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهابات فتساعد على التخفيف من البثور وحب الشباب كما تساعد في تقليل آثار الندبات.

ضعي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع بضع قطرات من زيت حبة البركة وملعقة كبيرة من الطحين الأبيض، ثم اخلطي المكونات معاً وطبقي الخليط على وجهك، مع التدليك بحركاتٍ دائرية لمدّة 15 دقيقة باستخدام أصابع اليد. بعدها اتركي المزيج لمدّةً 15 دقيقة أو حتّى يجف تماماً، واغسلي بشرتك بالماء الفاتر والصابون جيداً وتمتعي بعدها ببشرة نظيفة خالية من الحبوب خاصة مع تكرار هذه العملية على الأقل مرة في الأسبوع.
 

تأخير علامات الشيخوخة

فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة يعمل على تأخير علامات الشيخوخة، وذلك لأن الحبة السوداء غنية بمضادات الأكسدة والكولاجين وهما مكونان يحاربان الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

ضعي بضع نقاط من هذا الزيت في راحة يديك ودلكيها على الوجه بحركات دائرية وتمتعي مع المواظبة على هذه الخلطة، ببشرة خالية من التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، وذلك لأن زيت حبة البركة يعمل على تجديد خلايا الجلد ويجعل وجهك مشدوداً وبمظهر شبابي.

تفتيح لون البشرة

فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة يساعد على تفتيح لون الجلد والتقليل من البقع الداكنة التي تعرضت لها البشرة خلال فصل الصيف. اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء، ودلكي بها بشرتك برفق واتركيها لحوالي 20 دقيقة، بعدها إغسلي الوجه بالماء الفاتر. ومع تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ستحصلين على بشرة فاتحة وموحدة اللون خاصة وان عصير الليمون غني بفيتامين سي الذي يعمل على تفتيح الجلد وتحسين ملمسه.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.