أهم النصائح بعد ماسك تقشير البشرة بالحليب

أهم النصائح بعد ماسك تقشير البشرة بالحليب لتجديد شباب البشرة والحصول على وجه نضر خالٍ من الشوائب. الحليب له فوائد عديدة للبشرة أهمها أنه يرطبها ويجددها ويتركها متوهجة ومتألقة، لذلك، تعرفي على أهم النصائح بعد ماسك تقشير البشرة بالحليب.

ماسك تقشير البشرة بالحليب

ماسك تقشير البشرة بالحليب يساعدك على التخلص من الطبقة العلوية من الجلد وكشف عن بشرة جديدة ونضرة.

يستخدم تقشير البشرة بالحليب حمض اللاكتيك الموجود في الحليب ومنتجات الزبادي للعمل على طبقة البشرة وإزالة انسداد المسامبالإضافة إلى ذلك تعمل أحماض ألفا هيدروكسيل الموجودة في قشر الحليب على إزالة الشوائب وتنظيف المسام المسدودة وخلايا الجلد الميتة والشوائب السطحية.

هذا التقشير مثالي للحفاظ على بشرة صحية، ومعالجة العلامات المبكرة لأضرار أشعة الشمس، والبقع العمرية، والمسام المتسعة والخطوط الدقيقة. ويوصى بالخضوع لتقشير البشرة بالحليب أيضاً للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، وذلك بفضل مفعولها الفعال لتقليل التجاعيد والبشرة الباهتة وتحفيز البشرة، بالإضافة إلى علاج البقع وتنعيم البشرة.

نصائح بعد ماسك تقشير البشرة بالحليب

  • انتظري 48 ساعة على الأقل قبل استئناف الاستخدام المنتظم لـ Retin-A أو غيرها من منتجات فيتامين أ.
  • تجنبي إزالة شعر الوجه بالشمع لمدة 72 ساعة بعد العلاج
  • تجنبي أشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوع على الأقل واستخدم واقي من الشمس بدرجة SPF3 50 أو أكثر، وتجنب فرك وجهك.
  • استخدمي غسولاً لطيفاً للوجه
  • تجنبي علاجات الوجه الأخرى لمدة أسبوع على الأقل بعد التقشير
  • غسل الوجه بالماء البارد
  • ترطيب البشرة

بعد تقشير البشرة بالحليب احرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس القوية ووضع واقي من الشمس على بشرتك لأن بشرتك ستكون حساسة بعد التقشير. كما احرصي على غسل وجهك بالماء البارد دائماً وترطيبه، مع استخدام غسول لطيف وناعم للوجه.

تجنبي علاجات الوجه الأخرى لمدة أسبوع على الأقل بعد التقشير، وتجنبي إزالة شعر الوجه بالشمع لمدة 72 ساعة بعد العلاج، كما يفضل الانتظار 48 ساعة على الأقل قبل استئناف الاستخدام المنتظم لـ Retin-A أو غيرها من منتجات فيتامين أ. تظهر نتائج علاجك بعد أيام قليلة حيث ستساعد بشرتك على تجديد الخلايا والتخلص من التجاعيد وتنعيمها.