خلطات الخميرة لبشرة خالية من العيوب في فصل الشتاء

خلطات الخميرة متنوعة للعناية بجميع أنواع البشرة، إلا أنه لا بد من استخدامها بعناية فائقة، وتطبيقها حسب توجيهات الخبراء المختصين، فعلى الرغم من فوائد خلطات الخميرة للبشرة، إلا أنها تحوي مركبات قوية قد تصيب البشرة بالحساسية والالتهابات التي يصعب علاجها بسهولة.

لذا سنحرص على اختيار خلطات الخميرة الآمنة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، مع مراعاة استشارة الخبراء المختصين قبل تطبيقها واستخدامها حسب الخطوات المقدمة، للحصول على نتائج مرضية من دون أضرار لاحقة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل خلطات الخميرة لبشرة خالية من العيوب في فصل الشتاء، بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

خلطات الخميرة لبشرة خالية من العيوب في فصل الشتاء

خلطات الخميرة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة، غادة حمدي من القاهرة، أن الخميرة الخام هي الأفضل للعناية بجميع أنواع البشرة، كونها تحافظ على مستويات الرطوبة بالبشرة، تحوي نسبة عالية من فيتامين B القادر على إعادة نضارة البشرة في أسرع وقت، وذلك بخلاف العديد من المركبات المساهمة في منع شيوخة البشرة ووقايتها من البكتيريا المتسببة في انتشار حب الشباب في المجمل العام.

أما بالنسبة الى أفضل خلطات الخميرة لبشرة خالية من العيوب في فصل الشتاء، فهي:

  • خلطة الخميرة والعسل
  • خلطة الخميرة والشوفان
  • خلطة الخميرة وماء الورد

خلطة الخميرة والعسل لترطيب وتغذية وتطهير البشرة في فصل الشتاء

استفيدي من الخميرة الخام الطازجة في تحضير خلطة مذهلة لتطهير البشرة من الشوائب العالقة بها، كذلك ترطيبها وتغذيتها على الدوام، فما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الأصفر الطازج حتى التجانس، أضيفي لعقة كبيرة من عسل عباد الشمس إلى الخلطة، وزعي الخلطة بعد تنظيف البشرة بالماء فقط لمدة 15 دقيقة فقط، اغسلي بشرتك بالماء البارد ومرري مكعبات الماء الثلجية، كرري خلطة الخميرة والعسل مرة في الأسبوع لتعزيز جمال بشرتك في فصل الشتاء.

خلطة الخميرة والشوفان لتجديد خلايا البشرة في فصل الشتاء

خلطة الخميرة والشوفان لتجديد خلايا البشرة في فصل الشتاء

ادمجي ملعقة صغيرة من مطحون الشوفان الخام مع ملعقة صغيرة من الخميرة الخام، أضيفي 3 ملاعق صغيرة من الحليب السائل و3 قرات من فيتامين E حتى التجانس، وزعي الخلطة على بشرتك النظيفة لمدة 20 دقيقة فقط، اغسلي بشرتك بالماء البارد ومرري مكعبات الماء الثلجية، كرري خلطة الخميرة والشوفان مرة في الاسبوع لتقشيرها وتجديد خلاياها بالشكل الطبيعي في فصل الشتاء.

خلطة الخميرة وماء الورد لنضارة البشرة في فصل الشتاء

احرصي على استخدام خلطة الخميرة وماء الورد 3 مرات في الأسبوع، للحصول على بشرة نضرة على الدوام في فصل الشتاء، فما عليك سوى خلط  ملعقة صغيرة من الخميرة بماء الورد المخفف حتى التجانس، توزيع الخلطة لمدة 10 دقائق قبل الخلود إلى النوم، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد ولا تنسي تمرير مكعبات الماء الثلجية.