أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي

أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي تساعد على تهدئة الجلد وترطيبه. فجلسات العلاج قد تسبب الجفاف للبشرة والإحمرار مما يجعل المرأة تبحث عن ماسكات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها، فإليك أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي.

أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي

  • ماسك الشوفان للبشرة الحساسة
  • ماسك الخيار والنعناع للبشرة الحساسة
  • ماسك العسل مع زيت اللافندر

أفضل ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي

ماسك الشوفان للبشرة الحساسة

ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة تشمل تطبيق الشوفان الذي يعد من أهم المكونات الطبيعية الذي يساعد في تهدئة البشرة الحساسة والمتوهجة نتيجة العلاج الكيميائي. فضعي ثلث كوب من الشوفان مع ملعقتان كبيرتان من اللبن وامزجي المكونات مع بعضها حتى يصبح لديك مزيج متجانس. بعدها وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك جيداً وطبقي كريم مرطب.

ماسك الخيار والنعناع للبشرة الحساسة

ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة تشمل خلط في وعاء نصف حبة من الخيار مع 10 أوراق من النعناع، ثم قومي بفردها على بشرتك للحصول على بشرة هادئة بمناسبة شهر التوعية سرطان الثدي، وذلك لأن البشرة قد تصبح جافة وبمظهر متشقق. بعد ذلك قومي بترطيب بشرتك بكريم خاص للبشرة.

ماسك العسل مع زيت اللافندر

ماسكات طبيعية للبشرة الحساسة تشمل تطبيق العسل المعروف بأنه مرطب طبيعي  يساعد على التخلص من الالتهابات والاحمرار، خاصةً بعد جلسات العلاج الكيماوي. أما زيت اللافندر فيعد أيضاً مهدئ للبشرة، لذلك ضعي ملعقة كبيرة من العسل مع 3 قطرات من زيت اللافندر، واخلطي المكونات معاً، وضعيها على بشرتك واتزكيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.