أفضل ماسكات طبيعية تناسب مختلف أنواع البشرة

أفضل ماسكات طبيعية تناسب مختلف أنواع البشرة تجعل إطلالة وجهك مميزة خاصة بعد معرفة نوع بشرتك وأفضل الماسكات التي تناسبها. فهناك مختلف أنواع من البشرة وكل منها تختلف عن الآخر وبحاجة الى عناية مختلفة، فاليك أفضل ماسكات طبيعية تناسب مختلف أنواع البشرة.

أفضل ماسكات طبيعية تناسب مختلف أنواع البشرة

  • أفضل ماسك للبشرة الدهنية
  • أفضل ماسك للبشرة الجافة
  • أفضل ماسك للبشرة المختلطة

أفضل ماسكات طبيعية تناسب مختلف أنواع البشرة

أفضل ماسك للبشرة الدهنية

ماسكات لمختلف أنواع البشرة تصبح فعالة مع التكرار لمدة معينة وبشكل منتظم. فمثلاً إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية التي تعتبر من أصعب أنواع البشرة بسبب الزيوت الزائدة، المسام المفتوحة وظهور الحبوب والبثور التي قد تسبب الإزعاج للمرأة، فيعد ماسك الطماطم من أكثر الماسكات شهرة وفعالة للحصول على وجه رائع. تعمل الطماطم موازنة الإفرازات الدهنية، كذلك يساعد الطماطم على بناء الكولاجين للحفاظ على مرونة البشرة.

اخلطي الطماطم مع الليمون والعسل بكمية تكفي لوجهك، ثم قومي بتدليكها على وجهك وتزكها لمدة 15 دقيقة. بعدها أشطفي بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مميزة مع تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

أفضل ماسك للبشرة الجافة

ماسكات لمختلف أنواع البشرة تشمل تطبيق ماسك زيت جوز الهند الذي يعتبر من أكثر الزيوت المستخدمة وأكثرها فعالية لترطيب الجلد الجاف خاصة في فصل الشتاء، لذلك قومي بتسخين كمية من زيت جوز الهند واتركيه ليصبح فاتراً ثم دلكي بشرتك بلطف واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم تمتعي ببشرة رطبة ومميزة مع تكراره بشكل يومي.

أفضل ماسك للبشرة المختلطة

ماسكات لمختلف أنواع البشرة تشمل تطبيق العسل. فالبشرة المختلطة هي البشرة التي تشمل النوع الجاف والدهني. فهذا المزيج قد يصعّب على المرأة إختيار أفضل الماسكات التي تلائم بشرتها، لذلك فماسك العسل يعد من أفضل الماسكات والمكونات الطبيعية التي تساعد بشرتك المختلطة. فيمكنك أيضاً مزجها مع مكونات طبيعية أخرى. فضعي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من القرفة في وعاء ليصبح المزيج متماسكاً، بعدها وزعيه على بشرتك واتزكيه لمدة 20 دقيقة، ثم أشطفي وجهك بالماء، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.