أهم فوائد ماسكات القهوة لمختلف أنواع البشرة وطريقة تطبيقها

أهم فوائد ماسكات القهوة لمختلف أنواع البشرة وطريقة تطبيقها تعمل على تخفيف المشاكل الجلدية وتساعد على الحصول على بشرة مميزة. وسواء كنت من صاحبات البشرة الدهنية أو البشرة الجافة و=في كلا الحالتين  تحتاج بشرتك الى عناية مكثفة للوصول الى بشرة مثالية ونضرة، فاليك أهم فوائد ماسكات القهوة لمختلف أنواع البشرة وطريقة تطبيقها.

فوائد القهوة للبشرة

  • علاج حب الشباب
  • علاج الهالات السوداء
  • تقشير البشرة
  • تقليل السيلوليت
  • تعزيز الدورة الدموية

أهم فوائد ماسكات القهوة لمختلف أنواع البشرة وطريقة تطبيقها

  • فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية
  • فوائد ماسك القهوة للبشرة الجافة والعادية

فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية

ماسك القهوة للبشرة تساعد النساء صاحبات البشرة الدهنية وخاصة البشرة المعرضة لحب الشباب للحصول على بشرة صحية. فصاحبة البشرة الدهنية تحتاج دائماً الى عناية خاصة ببشرتها وذلك لبقايا الدهون التي قد ينتج عنها حب الشباب والبثور. بالإضافة الى ذلك تتميز البشرة الدهنية بمساماتها الواسعة وكثرة إفرازها للزيوت الطبيعية، لذلك فتطبيق ماسك القهوة يقلل من ظهور الشوائب والتهابات الجلد واحمرارها. استخدمي القهوة كمقشر للبشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كما ان القهوة تساعد على امتصاص الزيوت المتراكمة في المسامات، عدا عن علاجها لمشكلة حب الشباب لصاحبات البشرة الدهنية.

القهوة ايضا غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. أما العسل فيعمل على ترطيب البشرة وتخليصها من الزيوت الزائدة، كما أنه يساعد على تنظيف المسام، والوقاية من حب الشباب الناتج عن البكتيريا. امزجي مقدار متساوي من مسحوق القهوة والعسل، وطبقي المزيج برفق على وجهك بحركات دائرية، ثم اتركي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق. وبعدها إغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لإغلاق المسام.

فوائد ماسك القهوة للبشرة الجافة والبشرة العادية

ماسك القهوة للبشرة تساعد النساء صاحبات البشرة الجافة والمتشققة وصاحبات البشرة العادية على الحصول اطلالة وجه مشرقة وخالية من المشاكل. البشرة الجافة تكون عادة خشنة ومشدودة وتكون شديدة الحساسية وقد تظهر خطوط  رفيعة بسبب الجفاف مما يؤدي الى شيخوخة مبكرة وظهور التجاعيد. في حين ان القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة خلايا البشرة الجافة، كما  تساعد على ترطيب البشرة الجافة عن طريق تطبيق ماسكات طبيعية تشمل القهوة على بشرتك. بالإضافة الى ذلك تعمل القهوة على حماية البشرة من الجفاف بسبب الزيوت الموجود فيها، وتعمل على مد البشرة بالفيتامينات والمعادن.

ضعي ملعقتين كبيرتين من القهوة، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء ثم حركي المكونات معاً وطبقي الخليط على بشرتك ودلكيها لمدة دقيقتين. بعدها اتركي الخليط لمدة 10 دقائق على وجهك ثم أشطفي بشرتك بالماء البارد، وكرري الخلطة مرة أسبوعياً للحصول على ترطيب مستمر للبشرة الجافة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.