أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين وطرق إزالتها

ازالة الهالات السوداء هم كل النساء باختلاف أعمارهن اذ ان هذه المشكلة تنتشر بكثافة ولا سيما بسبب التعب أو قلة النوم، كما لا يمكننا أن ننسى أهمية العامل الوراثي. اكتشفي معنا أسباب ظهور الهالات السوداء اضافة الى أهم النصائح والخلطات الطبيعية لازالة الهالات السوداء.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

يمكن لأي شخص أن يعاني من الهالات السوداء،على عكس التجاعيد، والتي نادرًا ما تظهر قبل العشرينات من العمر. يظهر هذا الهلال الأرجواني الصغيرتحت العين وليس في أي مكان آخر، لأن الجلد يكون رقيقًا بشكل خاص في هذه المنطقة. ثم تصبح الهالات السوداء مرئية بسبب توتر الدورة الدموية. تزداد الهالات السوداء بسبب التعب، قلة النوم أو سوء النظام الغذائي، لكنها في الأساس يمكن أن تكون مشكلة وراثية موجودة بسبب رقة الجلد تحت العين.

طرق طبيعية لتبريد حول العين وازالة الهالت السوداء

تعمل الحرارة المنخفضة على تنشيط الدورة الدموية، من هنا تعتبر أساسية لازالة الهالات السوداء تحت العين، تابعي أسهل الطرق التي تساعدك على العناية بمنطقة العينين:

  • كريم العين البارد
  • الملاعق الصغير
  • الخيار البارد

 

  • كريم العين البارد لازالة الهالات السوداء: يمكن لهذه النصيحة أن تزيد من فعالية الكريمات المستخدمة للعين. اذ يكفي أن تضعي كريم تفتيح حول العين أو كريم الترطيب داخل الثلاجة. تعمل البرودة على تخفيف التورم حول العين  وبالتالي ازالة الهالات السوداء.
  • الملاعق الصغيرة وازالة الهالات السوداء: ضعي ملعقتين صغيرتين في الثلاجةطوال الليل،وبعدها عند الصباح، استلقي وضعي هاتين الملعقتين على عينيك. تحفز البرودة الدورة الدموية وتنشط الأنسجة اللمفاوية.
  • الخيار المبرد وازالة الهالات السوداء: يعتبر الخيار من أكثر المنتجات المعروفة لازالة الهالات السوداء الا ان تقطيعها شرائح وتبريدها قبل استخدامها، يزيد من فعالية الخيار على تفتيح البشرة وازالة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين بشكل طبيعي.

خلطات تفتيح البشرة وازالة الهالات السوداء:

  1. عصير البرتقال والغليسيرين لازالة الهالات السوداء
  2. الكركم والانانس لازالة الهالات السوداء
  1. عصير البرتقال والغليسيرين لازالة الهالات السوداء:

يحتوي عصير البرتقال على الكثير من فيتامينات أ و سي، التي تساعد على ازالة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين.

أضيفي بضع قطرات من الغليسيرين إلى عصير البرتقال قبل نقعه على قطعة القطن. ضعي القطن على عينيك قبل غسلها بالمياه الفاترة. وبهذه الطريقة ستستفيدين من كل فيتامينات البرتقال والفوائد الطبيعية للغليسيرين لازالة الهالات السوداء تحت العين.

  1. الكركم والانانس لازالة الهالات السوداء:

يعتبرالكركم من أهم المكونات التي تحد من الهالات السوداء. اخلطي الكركم مع عصير الأناناس للحصول على عجينة سميكة ولزجة. ضعي العجينةعلى الهالات السوداء لمدة 10 دقائق. حاولي تكرار هذه الخلطة يوميًا لازالة الهالات السوداء نهائيًا.

اختاري الطريقة الأسهل لك لازالة الهالات السوداء، وشاركينا رأيك بالنتيجة في خانة التعليقات.