أهم النصائح اليومية للتخلص من خشونة الأكواع وتنعيمها في الشتاء

أهم النصائح اليومية للتخلص من خشونة الأكواع وتنعيمها في الشتاء. هناك العديد من الأسباب المحتملة التي تجعل كوع اليد بلمش خشن. ولكن، بغض النظر عن السبب، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمساعدة مرفقيك على استعادة نعومتهما الطبيعية في الشتاء، فإليك أهم النصائح يومية للتخلص من خشونة الأكواع وتنعيمها في الشتاء

أهم النصائح للتخلص من خشونة الأكواع وتنعيمها

  • تقييم روتين الاستحمام الخاص بك
  • استخدام المرطب المناسب لك
  • حماية بشرتك من الشمس
  • تقشير الجلد بانتظام

أهم النصائح اليومية للتخلص من خشونة الأكواع وتنعيمها في الشتاء

أعيدي تقييم روتين الاستحمام الخاص بك

هناك عدد قليل من الجوانب المختلفة لنظام الاستحمام الخاص بك والتي قد يساهم في جفاف الجلد حول الأكواع. فيمكن أن يكون جفاف الأكواع نتيجة قضاء الكثير من الوقت في الماء، لذلك قد يكون من المفيد تحديد الوقت الذي تقضيه في الاستحمام أو حوض الاستحمام.  كما يمكن للماء الساخن أن يزيل الرطوبة من بشرتك، لذا استهدفي مستوى حرارة أكثر اعتدالاً. 

استخدمي المرطب المناسب لك

إذا كنت لا تقومين بترطيب جسمك بعد كل حمام، فقد حان الوقت للبدء. يجب أيضاً وضع اللوشن على مرفقيك في أي وقت يتعرضان فيهما للماء أو إذا حدث تغير جذري في درجة الحرارة.

وعند اختيار غسول أو كريم ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على زيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زبدة الشيا، فترطيب الجسم والأكواع يومياً خطوة مهمة وأساسية للتخلص من خشونتها والحصول على بشرة وأكواع ناعمة.

احمي بشرتك من الشمس

عندما يتغير الطقس، تتغير أيضاً احتياجات العناية ببشرتك. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي التعرض الشديد لأشعة الشمس إلى جفاف بشرتك، خاصة على الأكواع. لذلك، إذا كنت تخططين للتواجد في الشمس لفترة طويلة من الوقت، فتأكدي من وضع واقي من الشمس خالٍ من العطور وارتداء ملابس واقية. للحماية المثلى، ضعي الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق.

يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الشديدة البرودة إلى تجفيف جلد مرفقيك أيضاً. إذا كنت في مكان بارد وجاف، فتأكدي من وضع المرطب والحفاظ على أكواعك مغطاة.

تقشير الجلد بانتظام

التقشير هو عملية تنظيف الجلد الميت المتكون من السطح، فله العديد من الفوائد وهو ضروري إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة في الأكواع. فهو لا يكشف فقط عن خلايا الجلد الجديدة، ولكنه يساعد أيضاً في امتصاص منتجات وعلاجات العناية بالبشرة الأخرى.