خلطات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة بسرعه في المنزل

خلطات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة بسرعه في المنزل تعيد توحيد لون البشرة. فالرقبة الداكنة قد تظهر نتيجة التعرض للشمس، أمراض في الجسم مثل السكري، إهمال النظافة وغيرها من الأسباب، لذلك تعتبر النساء أن علاج الرقبة بخلطات طبيعية أكثر فعالية وأقل ضرراً، فاليك خلطات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة بسرعه في المنزل.

خلطات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة بسرعه في المنزل

  • خلطة الدقيق والليمون لتبييض الرقبة
  • خلطة الحليب واللوز لتبييض الرقبة
  • خلطة الكاربونات لتبييض الرقبة

خلطات طبيعية مجربة لتبييض الرقبة بسرعه في المنزل

خلطة الدقيق والليمون لتبييض الرقبة

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة تتضمن تطبيق الدقيق مع الليمون. اخلطي عصير حبة من الليمون وملعقتين من الدقيق وملعقة صغيرة من الحليب، بعدها طبقي الخلطة على رقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أزيلي الخلطة بواسطة قطنة مغمسة بماء الورد. وتمتعي بعدها برقبة فاتحة خاصة مع تكرار هذه العملية. فالليمون يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتي قد تظهر مع التقدم في السن أو التعرض للشمس،  كذلك يساعد الليمون على توحيد لون البشرة ومنحها النعومة والترطيب. 

خلطة الحليب واللوز لتبييض الرقبة

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة تشمل خلط الحليب مع 3 ملاعق من دقيق اللوز الناعم وقليل من الماء. بعدها إمزجي الخليط بشكل جيد ثم قومي بفرده على الرقبة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك أشطفي الرقبة بالماء وأعيدي تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع. فالحليب له فوائد كثيرة في تبييض البشرةإذ يعمل على تنظيف المسام وتوحيد لون البشرة، كذلك يخلصك الحليب من الدهون الزائدة على البشرة. أما اللوز فتطبيقه على البشرة يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لون الجلد، لذلك يعد تطبيق هذين المكونين مع بعض رائعين في جعل بشرتك فاتحة ورقبتك نضرة.

خلطة الكاربونات لتبييض الرقبة

خلطات طبيعية لتبييض الرقبة تشمل تطبيق الكربونات على الرقبة السوداء. فكربونات الصودا يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية. كما يساعد الكربونات على تبييض الرقبة وجعلها أكثر نضارة. ضعي 3 ملاعق من كربونات الصوديوم مع ربع كوب من الماء، ثم قومي بخلط المكونات حتى تتجانس وطبقيها على بشرتك واتركيها لتجف. بعدها قومي بفرك المويج الموجود على الرقبة بواسطة أصابعك المبللة، ثم أشطفي بالماء الفاتر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.