فوائد إكليل الجبل للحصول على بشرة مشرقة وطرق استخدامه

فوائد اكليل الجبل للحصول على بشرة مشرقة وطرق استخدامه يمنحك إطلالة وجه نقية ومتوهجة خالية من الشوائب. فالبشرة المشرقة تكون عادة خالية من الشوائب، لذلك فاستخدام اكليل الجبل له فوائد كثيرة على البشرة ويمكنه التخلص من حب الشباب، ترطيب البشرة، والحماية من الخطوط الرفيعة، وتبييض بشرتك، فإليك فوائد اكليل الجبل للحصول على بشرة مشرقة وطرق استخدامه.

فوائد اكليل الجبل للحصول على بشرة مشرقة وطرق استخدامه

  • ترطيب البشرة 
  • علاج حب الشباب
  • تبييض البشرة

فوائد اكليل الجبل يمنح بشرتك الترطيب ويخلصها من الجفاف

ترطيب البشرة 

فوائد اكليل الجبل للبشرة تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها وجفافها خاصة في أيام الشتاء، لذلك فبضع قطرات من زيت اكليل الجبل يساعد على منح البشرة الرطوبة والمرونة. قومي بخلط كميات متساوية من زيت اكليل الجبل وماء الورد بحسب الكمية التي تحتاجينها لبشرتك، ثم أضيفي كمية مناسبة من النشا، لتحصلي على خليط ناعم ومتماسك. بعدها طبّقي الخليط على بشرتك، واتركيه حتى يجف تماماً لحوالي 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الداف وتمتعي ببشرة مشرقة.

علاج حب الشباب

فوائد اكليل الجبل للبشرة تساعد على علاج حب الشباب. فحب الشباب يظهر بسبب تراكم البكتيريا، لهذا فاكليل الجبل غني بمكونات مقاومة للبكتيريا، ويساعد على تهدئة البشرة المصابة بحب الشباب وتخفيف الالتهابات الحاصلة فيها، لذلك ضعي كمية من الماء ثم أضيفي إليها ملعقة من عشبة إكليل الجبل وملعقة  من حبوب الفلفل الأسود. بعدها  ضعي الوعاء على نار هادئة واتركيه حتى يبدأ المزيج بالغليان وبعدها اتركيه حتى يبرد، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. والآن أصبح بإمكانك توزيع المزيج على وجهك وخاصة على أماكن الحبوب، ثم بعد 20 دقيقة إغسلي وجهك جيداً وتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة بعد فترة من الإستخدام.

تبييض البشرة

فوائد اكليل الجبل للبشرة تساعد على تبييض البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع الداكنة الناتجة من أشعة الشمس، أو التقدم في العمر. فقومي بغلي بعض الماء مع وضع حوالي معلقة من عشبة اكليل الجبل. بعدها قومي بتوزيع الماء المصفى على وجهك واتركيه ليجف. إغسلي وجهك جيداً بعدها وضعي مرطب طبيعي للحفاظ على رطوبة بشرتك ونقاوتها وإشراقها.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.