أسباب تجاعيد الجبين وكيفية التخلص منها بالطرق الطبيعية

أسباب تجاعيد الجبين وكيفية التخلص منها بالطرق الطبيعية تجعل إطلالة وجهك بمظهر شبابي. فمع تقدمك في العمر، تظهر خطوط التجاعيد على جبهتك وذلك لأسباب كثيرة، لذلك فالطرق الطبيعية مفيدة في حل تلك المشاكل، فإليك أسباب تجاعيد الجبين وكيفية التخلص منها بالطرق الطبيعية.

أسباب تجاعيد الجبين وكيفية التخلص منها بالطرق الطبيعية

  • أسباب تجاعيد الجبين
  • طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

أسباب تجاعيد الجبين

  • تعابير الوجه
  • طريقة النوم
  • عدم إنتاج الكولاجين

أسباب تجاعيد الجبين وكيفية التخلص منها بالطرق الطبيعية

تعابير الوجه

طرق التخلص من تجاعيد الجبين يتطلب منك تخفيف  تعابير الوجه. فتجاعيد الجبين تظهر بسبب المبالغة في تعابير الوجه، مثل العبوس أو تعابير المفاجئة مما يدفع بالتجاعيد بالظهور أكثر. وكلما زادت التعابير ثبتت التجاعيد وأصبحت أكثر واضحة.

طريقة النوم

طرق التخلص من تجاعيد الجبين تتطلب منك الانتباه الى طريقة النوم. فالنوم بطريقة خاطئة على كامل وجهكِ وخصوصاً على الجبهة والنوم على إحدى الجانبين  يخلق ضغطا كبيرا على الجبهة فينتج عن ذلك خطوط رفيعة على منطقة الجبين ومع الوقت تصبح أكثر وضوحاً وعميقة.

عدم إنتاج الكولاجين

تجاعيد الجبين تظهر لأسباب كثيرة منها التقدم في العمر وعدم إنتاج الكولاجين للبشرة. فالكولاجين مسؤول عن الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة. ومع التقدم في العمر تتراجع قدرة بشرتكِ على إنتاج الكولاجين فتبدأ التجاعيد في الظهور على كامل وجهك وعلى جبينك.

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

  • جل الصبار
  • العسل والحليب

جل الصبار

طرق التخلص من تجاعيد الجبين تشمل استخدام جل الألوفيرا الذي يعتبر رائعا للبشرة خاصة وإن للألوفيرا فوائد كثيرة للبشرة إذ يعمل الجل كمرطب مما يخفف من جفاف البشرة وبالتالي يجعل بشرتك ناعمة ونضرة. قومي بفرك جل الألوفيرا على جبينك واتركي الجل طوال الليل أو يمكنك غسله بعد 20 دقيقة. فإعادة تكرار هذه العملية تساعد على ترطيب البشرة وتخفيف التجاعيد.

العسل والحليب

طرق التخلص من تجاعيد الجبين يشمل ترطيب الوجه بالعسل والحليب مما يساعد هذا على إبقاء بشرتك رطبة ونظيفة. فالبشرة الرطبة تخفف من تجاعيد الوجه. ضعي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب، ثم اخلطي المكوّنات جيّداً، وضعي الخليط على وجهك وجبهتك مع التدليك لبضع دقائق. بعدها  اتركي الخليط لمدّة 10 دقائق ثمَّ إغسلي الوجه بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.