خلطات طبيعية للمرأة لتفتيح المناطق الحساسة عن تجربة

خلطات طبيعية من المنزل لتفتيح المناطق الحساسة للمرأة عن تجربة. تفتيح البشرة هي تقنية تجميلية تستخدم للحصول على لون بشرة موحد، وتعمل عن طريق تقليل أو التحكم في كمية الميلانين في بشرتك. هناك عدة خلطات منزلية طبيعية يمكنك اعتمادها لتفتيح المناطق الحساسة عن تجربة، فإليك أبرزها.

خلطات طبيعية من المنزل لتفتيح المناطق الحساسة للمرأة

  • الزبادي
  • الألوة فيرا
  • مستخلصات الحمضيات
  • الكركم
  • خل حمض التفاح

خلطات طبيعية للمرأة لتفتيح المناطق الحساسة عن تجربة

الزبادي

يمكن أن يساعد الزبادي العادي على تفتيح بقع الجلد الداكنة، كما أنه يساعد على تهدئة تهيج الجلد والطفح الجلدي. لذلك ننصحك عزيزتي المراة بوضع الزبادي على منطقة الجلد الحساسة لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

جل الألوة فيرا

جل الألوة فيرا غني بالمعادن والفيتامينات التي تعزز الكولاجين وتفتح البشرة في المناطق الحساسة. كل ما عليك فعله عزيزتي المراة هو وضع هلام الألوة فيرا على المنطقة لمدة 20-30 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

مستخلصات الحمضيات

يعد عصير الليمون وقشور البرتقال من العوامل الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة عند المراة، حيث تحتوي على الكثير من فيتامين سي، الذي يلعب دوراً مهماً في إنتاج ألياف الكولاجين التي تساعد على دعم بشرتك والحفاظ عليها متماسكة. عند تطبيقه موضعياً، يبطئ فيتامين سي الخلايا الصباغية شديدة النشاط، وهي الخلايا التي تفرز الميلانين في الطبقات القاعدية من الجلد التي تجعل الجلد أغمق.

الكركم

الكركم هو أحد العلاجات المنزلية الفعالة لتفتيح المناطق الحساسة، حيث يمنحك التطبيق اليومي لمعجون الكركم نتائج سريعة. خذي 2-3 ملاعق من الكركم وأضيفي إليها بعض الزبادي، اخلطيهم معاً وضعي العجينة على المناطق الحساسة التي تريدين تفتيحها. بعدها اتركيه ليجف ثم قومي بشطفه بالماء.

خل حمض التفاح

يمكن لخل التفاح أن يعالج الأماكن الداكنة كما أنه يساعد في تهدئة الإحساس بالحرقان أيضاً. لذلك، قومي عزيزتي المرأة بخلط خل التفاح مع القليل من الماء وقومي بوضعه على المنطقة المراد علاجها لتفتيحها، ثم اتركيه يجف لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء. يحتوي خل التفاح على خصائص ترطيب أيضاً، والتي يمكن أن تحافظ على ترطيب بشرتك في الوقت عينه.