أفضل ماسكات طبيعية من الكركم مجربة لعلاج حب الشباب لدى المرأة

أفضل ماسكات طبيعية من الكركم مجربة لعلاج حب الشباب لدى المرأة تمنح وجهك النقاوة والإشراق. فحب الشباب مشكلة تعاني منها أغلب النساء وخاصة صاحبة البشرة الدهنية، وقد تظهر الحبوب خاصة على منطقة الوجه، الرقبة، الصدر والظهر، فإليك أفضل ماسكات طبيعية من الكركم مجربة لعلاج حب الشباب.

فوائد الكركم للبشرة

  • تنشيط الدورة الدموية
  • التقليل من ظهور حب الشباب
  • محاربة الندوب
  • مكاربة شيخوخة الجلد
  • تخفيف الهالات السوداء
  • علاج للأمراض الجلدية

 أفضل ماسكات طبيعية من الكركم مجربة لعلاج حب الشباب لدى المرأة

أفضل ماسكات طبيعية من الكركم مجربة لعلاج حب الشباب

  • ماسك الكركم مع العسل لمحاربة حب الشباب
  • ماسك الكركم مع دقيق الحمص لمحاربة حب الشباب

ماسك الكركم مع العسل لمحاربة حب الشباب

ماسك الكركم لعلاج حب الشباب يساعد على تخفيف الإلتهاب وتنقية البشرة. فحب الشباب يظهر على البشرة الدهنية أكثر أي نوع آخر من البشرة، لذلك فتطبيق العسل مع الكركم يساعد على تخفيف حب الشباب، وذلك لأن العسل معروف بأنه علاج فعال لإلتهابات الجلد. قومي بمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الكركم، ثم أضيفي بضعة قطرات من عصير الليمون، وقومي بتوزيع المزيج على بشرتك، وأتركيه لمدة 15 دقيقة. بعدها إغسلي بماء فاتر وتمتعي ببشرة خالية من المشاكل والشوائب وفي الاخص حبوب الوجه.

ماسك الكركم مع دقيق الحمص لمحاربة حب الشباب

ماسك الكركم لعلاج حب الشباب يمنحك بشرة صافية وخالية من الحبوب، لذلك فخلط الكركم مع دقيق الحمص يشكلا خلطة فعالة وماسك رائع لعلاج حب الشباب. فدقيق الحمص يعد من المكونات الطبيعية الرائعة لعلاج حب الشباب، حيث يعمل على تنظيف وإزالة الحبوب عن الوجه. أما الكركم فهو من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة والإلتهابات، ويساعد على جعل بشرتك متوهجة. ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزّبادي، وملعقتان صغيرتان من دقيق الحمّص، ويمكنك إضافة عصير الليمون. أخلطي المكونات جيّداً للحصول على معجون متجانس، ثم  وزعي الخليط بالتّساوي على وجهك بإستخدام فرشاة المكياج، وأتركي الماسك على الوجه حتى يجف. بعدها قومي بتقشير القناع عن بشرتك بإستخدام الأصابع المرطّبة بالماء، ثم أشطفي وجهك جيداً وكرري هذا القناع مرّة كل أسبوع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.