هل تعانين من جفاف البشرة؟ إليك أفضل الماسكات لترطيبها ومنح الجلد المرونة

جفاف البشرة من أكثر المشاكل الجلدية التي تزعج المرأة، فتظهر بشرتها قاسية وخشنة وغير مرنة، متقشّرة، فاقدة للترطيب ومعرّضة أكثر للإصابة بالخطوط الرقيقة والتجاعيد، الى جانب ظهور الإحمرار والإنزعاج، وتزداد هذا العوارض أكثر بفعل تأثيرات الطقس سواء بسبب اشعة الشمس، التعرض الى التكييف المستمر، او حتى الطقس البارد، لكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تعزيز الرطوبة في الجلد فلا بد لك من الإطلاع عليها وتطبيقها للحصول على بشرة رطبة وندّية.

خلطات طبيعية لعلاج جفاف البشرة في المنزل
خلطات طبيعية لعلاج جفاف البشرة في المنزل

ماسك الخيار لترطيب البشرة

عندما تفتقد البشرة حاجز الدهون السطحي الطبيعي، يتبخر الترطيب منها وتصبح جافة إلى أن يتم تعويض هذه العوامل من خلال علاجات خارجية بواسطة مرطبات تحتوي على عوامل الترطيب. ومن هذه العلاجات يتم استخدام ماسك الخيار لتميزه بخواص غنية بالماء والمعادن، ما يجعل منه مرطباً طبيعياً للبشرة لعلاج جفاف الجلد والحفاظ على مرونته. قومي بتقطيع ثمرة خيار الى شرائح رقيقة ومن الأفضل وضعها في الثلاجة. نظفي الوجه جيداً قبل توزيع الشرائح عليه، واتركيها لمدة ما بين 15 الى 25 دقيقة يوميا. يمكنك تكرار الوصفة يوميا، او استخدام عصير الخيار بدلا من الشرائح.

ماسك الزبادي والموز

كلما جفت البشرة أكثر، كلما أصبحت أكثر عرضة لغزو الخطوط الرفيعة والتجاعيد الناتجة عن الجفاف، من هنا عليك الحفاظ على الترطيب الدائم للبشرة الذي يعزز من شباب بشرتك. ننصحك باستخدام ماسك الزبادي والموز الذي يعمل على احتجاز الرطوبة في طبقات الجلد، تنعيم البشرة، وتقشير الخلايا الميتة وتنظيف المسامات لتجديد رونق مظهر الجلد. قومي بهرس موزة ناضجة واخلطيها مع القليل من اللبن الرائب "الزبادي"، وأضيفي لها بضع نقاط من زيت اللوز.  وزعي الماسك على الوجه واتركيه لفترة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء. واظبي على الوصفة مرتين الى 3 مرات في الأسبوع.

ماسك زيت اللوز

البشرة الجافة معرضة جدا ان تتحول الى بشرة حساسة لفقدانها الحاجز الدهني فيها، ما يفاقم من مشاكلها، لكن يمكنك التخفيف من هاتين المشكلتين من خلال تطبيق زيت اللوز. فهو يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة المرطبة والمغذية للجلد، كما انه يتناسب مع  البشرة الحساسة منها. قومي بتدليك الوجه ببضع قطرات من زيت اللوز واتركيه طيلة النهار او طبقيه قبل النوم.

الأفوكادو يعتبر من افضل الماسكات الطبيعية لعلاج جفاف الجلد
الأفوكادو يعتبر من افضل الماسكات الطبيعية لعلاج جفاف الجلد

ماسك الأفوكادو

الأفوكادو يعتبر من افضل الماسكات الطبيعية لعلاج جفاف الجلد، تليين البشرة، واحتجاز الرطوبة فيها، الى جانب فوائده الفائقة في تأخير التجاعيد. فهو يعمل على تعزيز إنتاج "الإيلاستين" الذي يزيد من إنتاج الكولاجين، ما يزيد من مرونة الجلد، كذلك يحتوي على نسبة كبيرة من حمض "الأوليك"، وهو حمض دهني يعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة، كما أن دهون "الأوميغا ٩ " الموجودة فيه هذه الثمرة تجعله يعالج التهاب وتهيج البشرة.

قومي بهرس ثمرة أفوكادو جيداً الى ان تصبح قوامها كالكريم.  وزعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها اغسلي بشرتك. كرري الوصفة اكثر من مرة في الأسبوع.

جربي هذه الوصفات الطبيعية، وعالجي مشاكل جفاف بشرتك بشكل سريع.