أفضل 3 ماسكات ليلية للتخلص من شوائب البشرة قبل النوم

ماسكات ليلية لتجديد خلايا البشرة وتغذية أنسجتها العميقة، يتطلب احتوائها على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، كذلك العناصر اللازمة لتعزيز جمال البشرة وتحفيزها على إنتاج الكولاجين خلال ساعات النوم، ما يجعلها مشرقة ونضرة في صباح اليوم التالي وعلى الدوام.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد الماسكات الليلية على توازن إفرزات الزيت الطبيعي بالبشرة وإزالة الأوساخ والشوائب العالقة بها، لمنع ظهور حب الشباب والتجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة على وجه الخصوص.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 3 ماسكات ليلية للتخلص من شوائب البشرة قبل النوم، من خلال خبيرة العناية بالبشرة ندى جمال من البشرة.

 ماسكات ليلية لتجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها بالشكل الطبيعي
 ماسكات ليلية لتجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها بالشكل الطبيعي

أفضل 3 ماسكات ليلية لبشرة مشرقة وخالية من العيوب

اختارت خبيرة العناية بالبشرة ندى، أفضل 3 ماسكات ليلية للتخلص من شوائب البشرة والحصول على بشرة صافية ومفعمة بالحيوية على النحو التالي:

  1. ماسك ليلي من زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي
  2. ماسك ليلي من الصبار وفيتامين E
  3. ماسك ليلي من العسل وماء الورد

ماسك ليلي من زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي لتحفيز إنتاج الكولاجين

يعزز زيت جوز الهند الحاجز الواقي للبشرة عن طريق حبس الرطوبة، كما أنه يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجيم الطبيعي، وفي المقابل يحوي زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للميكروبات لوقاية البشرة من ظهور حب الشباب، تقليل فرط التصبغ والندوب الباهتة في آن واحد، ما يجعل ذلك ماسك زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي أحد الماسكات الليلية الفعالة لتحسين صة البشرة وتعزيز تألقها على الدوام.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر المعصور على البارد مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي حتى التجانس، وزعي الماسك على بشرتك قبل النوم، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي، مرري مكعبات ماء الشاي الأخضر قبل تطبيق واقي الشمس والمكياج للخروج من المنزل، كرري الماسك مرتين في الأسبوع بالشكل المنتظم للحصول على نتائج  مرضية.

ماسك ليلي من الصبار وفيتامين E لتغذية أنسجة البشرة العميقة

يُعرف الصبار بخصائصه المرطبة، وهو مكون سحري عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، لذا يمكنك استخدامه مع فيتامين E المتفاعل مع مركبات المميزة لتغذية أنسجة البشرة العميقة طوال الليل، فما عليك سوى مزج ملعقة كبيرة  من جل الصبار مع كبسولتين من فيتامين E حتى التجانس، توزيع الماسك على بشرتك ، غسله بالماء البارد صباح اليوم التالي، تمرير مكعبات الماء الثلجية، تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصل على النتائج المرجوة، كونه أحد الماسكات الليلية الفيدة لتحسين صحة خلايا البشرة العميقة والسطحية في آن واحد.

ك أفضل 3 ماسكات ليلية للتخلص من شوائب البشرة قبل النوم
ك أفضل 3 ماسكات ليلية للتخلص من شوائب البشرة قبل النوم

ماسك ليلي من العسل وماء الورد لنضارة البشرة

يتميز ماسك العسل وماء الورد بقدرته على استعادة نضارة البشرة في دقائق معدودة، لذا يفضل استخدمهقبل الخلود إلى النوم، كونه أحد الماسكات الليلية المساهمة في ترميم خلايا البشرة وإنعاش البشرة على الداوم، لذا قومي بدمج ملعقة كبيرة من العسل العالي الجودة مع 3 قطرات من ماء الورد المركز حتى التجانس، توزيع الماسك قبل الذهاب إلى الفراش بمدة لا تقل عن  ساعة، وغسل البشرة بالماء البارد قبل النوم، ثم ترطيب البشرة بالكريم الليلي المناسب.

وأخيرا، يمكنك عزيزتي استخدام أفضل الماسكات الليلية السالفة الذكر بالتبادل خلال أيام الأسبوع، للتخلص من شوائب البشرة قبل النوم، والحصول على بشرة متألقة في صباح اليوم التالي.